اليهود الأرثوذكس في القدس يتعرضون لاعتداءات عنيفة من قبل شرطة العدو

رصد بوابة بيروت
@jacksonhinklle

في حادثة لفتت الانتباه الدولي، تعرضت مجموعة من اليهود الأرثوذكس في القدس لاعتداء عنيف من قبل القوات الصهيونية أثناء تعبيرهم عن تضامنهم مع فلسطين. ووقع الحادث مع استمرار تصاعد التوترات في المنطقة، والعالم يتابع الصراع المستمر بين الصهاينة والفلسطينيين.

تشتهر الطائفة اليهودية الأرثوذكسية بمعتقداتها وتقاليدها الدينية العميقة الجذور. إلا أن شريحة من هذا المجتمع اتخذت موقفا مؤيدا للقضية الفلسطينية، وداعية للسلام والعدالة في المنطقة. وقد نال هذا العمل التضامني الإعجاب ورد الفعل العنيف.

وأفاد شهود عيان أن قوات الأمن الصهيوني تصدت لليهود الأرثوذكس أثناء تجمعهم للتعبير عن دعمهم لفلسطين. وسرعان ما تحولت المواجهة إلى أعمال عنف، مع ورود أنباء عن استخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين السلميين. وأصيب عدد من الأشخاص، وتم اعتقال بعضهم.

وأعربت منظمات حقوقية دولية عن قلقها إزاء هذه الحادثة، معتبرة أنها انتهاك للحق في التجمع السلمي وحرية التعبير. يسلط الحادث الضوء على الطبيعة المعقدة والحساسة للصراع الصهيوني الفلسطيني والآراء المتباينة داخل المجتمع الصهيونية بشأن هذه القضية.

وذكرت السلطات الصهيونية أنها تحقق في الحادث، وأدان بعض المسؤولين الحكوميين استخدام القوة المفرطة ضد اليهود الأرثوذكس. ويعد هذا الحادث بمثابة تذكير صارخ بالتوترات والعنف المستمر في المنطقة، وبأهمية إيجاد حل سلمي للصراع الصهيوني الفلسطيني.

اخترنا لك