فيديو الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون : لرفع دعوى قضائية ضد “إسرائيل” في محكمة الجنايات الدولية

رصد بوابة بيروت

دعا الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون لرفع دعوى قضائية ضد إسرائيل في محكمة الجنايات الدولية لإنهاء عقود من الإفلات من العقوبة التي استفاد منها هذا الكيان المحتل.

وقال تبون في خطاب له خلال افتتاح السنة القضائية بالجزائر “أناشد جميع أحرار العالم والخبراء القانونيين والهيئات والمنظمات الحقوقية إلى رفع دعوى قضائية أمام محكمة الجنايات الدولية والمنظمات الدولية لحقوق الإنسان ضد الكيان الإسرائيلي وهو السبيل الوحيد لإنهاء عقود من الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة في حق الفلسطينيين”.

وأوضح الرئيس الجزائري أن هذه الدعوة تأتي اعتبار أن “الملاحقة القضائية الدولية الفعالة تبقى الملاذ الوحيد لأشقائنا الفلسطينيين لتحقيق العدالة الدولية واستعادة حقوقهم المشروعة في إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

وتساءل تبون في قاعة مليئة برجال القضاء عن “العدالة في العالم والحق للشعوب المضطهدة وعلى رأسها الشعب الفلسطيني” في ظل ما يجري في الأراضي المحتلة من عدوان.

واعتبر أن كل المعايير الأخلاقية والإنسانية والدينية والقانونية “قد انهارت في فلسطين المحتلة أمام ما يشهده العالم يوميا من مجازر وحشية ترتكبها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الشقيق أمام مرأى وصمت عالمي رهيب”.

وكان الرئيس الجزائري في تصريحات أخيرة له قد شدد على ضرورة نفي صفة الإرهاب عن المقاومة الفلسطينية التي تناضل من أجل تحرير أرضها، مبرزا أن الجزائريين عانوا كذلك خلال ثورتهم ضد الاستعمار الفرنسي من وصف الإرهاب.

اخترنا لك