الحرب على غزة : مقتل أكثر من 10800 فلسطيني في ضربات “إسرائيل” بينهم 4412 طفلاً

أعلنت وزارة الصحة، التابعة لحركة «حماس»، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة شهداء ضحايا القصف الصهيوني على قطاع غزة إلى 10 آلاف و812 قتيلاً، بعد 34 يوماً من اندلاع الحرب مع الصهاينة.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، في مؤتمر صحافي، «ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 10812 شهيداً، بينهم 4412 طفلاً، و2918 من النساء، و667 مسنّاً، وإصابة 26905 مواطنين منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي»، لافتاً إلى أن 195 من أفراد الطواقم الطبية لقوا حتفهم.

وأوضح أن «الاحتلال الإسرائيلي استهدف 130 مؤسسة صحية وأخرج 18 مستشفى و46 مركزا صحياً عن الخدمة بسبب الاستهداف ونفاد الوقود»، مشيراً إلى ان القوات “الإسرائيلية” «استهدفت مجمع الشفاء الطبي ومستشفى النصر للأطفال بقذائف مدفعية مما أدى الى إصابة سبعة من النازحين بجروح مختلفة».
وأضاف «تلقينا 2650 بلاغاً عن مفقودين منهم 1400 طفل لازالوا تحت الأنقاض منذ بدء العدوان».

وأعلن جيش العدو، الخميس، تدمير «معقل عسكري» تابع لحركة «حماس» في شمال قطاع غزة، في حين ينزح آلاف الفلسطينيين جنوباً؛ هرباً من الحرب، بعد أكثر من شهر على القصف، والحصار الذي يَحرمه المياه والغذاء.

ولا يزال مئات آلاف الفلسطينيين شمال غزة، خصوصاً في المدينة، «في وضع إنساني كارثي»، وفقاً لـ«الأمم المتحدة». وأضافت: «يكافحون من أجل الحصول على حد أدنى من المياه والمواد الغذائية الضرورية لاستمراريتهم»، وفق ما ذكرته «وكالة الصحافة الفرنسية».

وشنّت «حماس»، قبل شهر، هجوماً مُباغتاً غير مسبوق في تاريخ الكيان على جنوب الأراضي المحتلة، حيث قُتل 1400 شخص، غالبيتهم من المدنيين قضوا في اليوم الأول للهجوم، واحتجزت «حماس» أكثر من 240 رهينة، وفق السلطات “الصهيونية”.

اخترنا لك