وزير الدفاع الصهيوني يحذر #حزب_الله : ما نفعله في #غزة قد نفعله في #بيروت

رصد بوابة بيروت

حذّر وزير الدفاع الصهيوني “يوآف غالانت” السبت، جماعة “حزب الله” من جر لبنان إلى حربٍ، مضيفاً أن ما نفعله في غزة يمكن أن تفعله في بيروت.

وقال “غالانت” للجنود على الحدود الشمالية في مقطع مصور بثته قنوات تلفزيونية عبرية : “حزب الله على وشك ارتكاب خطأ فادح، قد ينتهي الأمر بسكان بيروت إلى الوضع نفسه الذي يعيشه أهل غزة”.

وتابع : “أقول هنا لمواطني لبنان، إنني أرى بالفعل المواطنين في غزة يسيرون بالأعلام البيضاء على طول الساحل ويتحركون جنوباً”، مردفاً: “حزب الله يجر لبنان إلى حرب قد تحدث، وهو يخطئ، وإذا ارتكب أخطاء من هذا النوع هنا، فإن من سيدفع الثمن أولاً مواطنو لبنان، ما نفعله في غزة نعرف كيف نفعله في بيروت”.

وأضاف وزير الدفاع الصهيوني : “طيارونا جاهزون، وأنوف الطائرات تتجه نحو الشمال، لدينا ما يكفي للقيام بكل ما نحتاجه في الجنوب، لكن القوة الجوية موجهة نحو الشمال وقوتها كبيرة جداً، ولم نستخدم حتى عشرة في المائة من قوة سلاح الجو في غزة”.

“نصر الله” : أدخلنا أسلحة جديدة

وكان الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، قال السبت، إن أسلحة جديدة دخلت في المعارك مع العدو، مشيراً إلى استخدام “المسيّرات الانقضاضية وصواريخ البركان” في ضرب أهداف صهيونية.

وأضاف نصر الله، خلال كلمة بمناسبة يوم “شهيد حزب الله”، أن “هناك ارتقاء في العمق سواء بالكاتيوشا أو المسيّرات، وهذا ما استلزمته طبيعة المعركة”.

وتابع : “أحد مستشفيات الجليل استقبل أكثر من 350 إصابة من الجنود والمستوطنين، وعدد كبير منهم يصل بجروح خطيرة”، في إشارة إلى ضربات شنها الحزب في مناطق شمال فلسطين المحتلة.

وتابع نصر الله : “هناك ما لم نُعلن عنه، وهو الإدخال اليومي لمسيرات الاستطلاع التي يصل بعضها إلى حيفا وعكا وصفد”، لافتاً إلى أن “بعض المسيّرات يعود وبعضها لا يعود، ونحن نرغب أن لا تعود، لأنه يستنزف القبة الحديدية والباتريوت، وهذا عمل يومي قد يصل إلى 3 مسيّرات”.

اخترنا لك