تسريب معلومات استخباراتية تكشف عن استخدام “إسرائيل” للقصف العشوائي في غزة

رصد بوابة بيروت

في تطور مثير للجدل، كشفت معلومات استخباراتية أمريكية تسربت إلى شبكة CNN عن أن ما يقارب من 40 إلى 45 % من الذخائر الجو-أرض التي أسقطها الصهاينة على سكان غزة – والبالغ عددهم 29 ألفًا – كانت غير موجهة.

يشير هذا الاكتشاف إلى أن العدو الصهيوني قد استخدم القصف العشوائي في هجماتها على غزة، وذلك بعد مرور 36 ساعة من حديث الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي ألمح فيه إلى فقدان العدو للدعم الأمريكي بسبب هذه التكتيكات غير المستهدفة.

التقرير الاستخباراتي يكشف عن استناد العدو إلى الهجمات العشوائية، حيث لم يكن الهدف من القصف توجيه ضربات محددة لمواقع تابعة لحماس. يثير هذا الكشف تساؤلات حول استراتيجية العدو في مواجهة التحديات الأمنية، ويفتح نقاشًا دوليًا حول تأثير هذه التكتيكات على الأوضاع الإنسانية في غزة.

مع تزايد التوترات في المنطقة، من المتوقع أن يكون لهذا الكشف تأثير كبير على العلاقات الدولية وقد يؤدي إلى زيادة الضغط الدولي لوقف العمليات العسكرية غير المستهدفة في غزة.

ونشرت مجلة نيوزويك الأمريكية بأن العدو قد ضرب نحو 25 ألف “هدف” في غزة من الجو والبر والبحر، وألقت نحو 140 ألف صاروخ، 60% منها قذائف مدفعية و40% ألقيت بالطائرات.

وتقول السلطات الحكومية في غزة إن ما لا يقل عن 24 ألفا و500 مدني استشهدوا -من ضمنهم مفقودون تحت الأنقاض، وهو ما يقر المجتمع الإنساني الدولي بأنه صحيح.

ووفقا للسلطات الفلسطينية، فقد تم تدمير حوالي 10 آلاف مبنى، بما فيها العمارات الشاهقة، مع تضرر ما يقرب من 10 أضعاف هذا العدد.

اخترنا لك