#الصليب_الأحمر اللبناني يحيي الذكرى الـ39 لشهدائه

رصد بوابة بيروت – @RedCrossLebanon

أقام الصليب الأحمر اللبناني حفلًا مساء اليوم السبت في متحف روبير معوض في بيروت، لإحياء الذكرى الـ39 لشهدائه تحت شعار “بأصعب لحظة … بتبقى السند”. الحفل شهد حضورًا كبيرًا، حيث رعاه رئيس الصليب الأحمر اللبناني أنطوان الزغبي، وشارك فيه عدد من المسؤولين والممثلين عن بعثات الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر في لبنان، بالإضافة إلى حشد من أعضاء الصليب الأحمر اللبناني ومتطوعينه.

انطلق الحفل بأداء النشيد الوطني ونشيد الصليب الأحمر اللبناني، تلاها دقيقة صمت لتخليد ذكرى أرواح الشهداء. وفي كلمة ألقاها رئيس مركز قرنة شهوان دانيال الجميّل، أشار إلى تحديات وصعوبات تواجهها فرق المسعفين في توازنهم بين الخدمة التطوعية والمتطلبات اليومية، مؤكدًا على استمرار الإلتزام والإندفاع لتخفيف آلام المتألمين.

من جانبه، أكد الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج الكتاني، في كلمة مصوّرة، على الإستجابة السريعة والفعالة لنداءات المساعدة في الأزمات والكوارث الطبيعية أو الحروب، مشدّدًا على الوحدة والقوة في تطبيق مبادئ الحياد والاستقلالية.

وفي كلمة أخرى، شدد الزغبي على دور الشهداء والمسعفين في ترسيخ قيم الإنسانية والوطنية والمحبة والسلام، معبرًا عن الإمتنان والتقدير لتضحياتهم.

ختم الحفل بجولة للحضور في معرض خاص بالشهداء وبالمسعفين، يتضمن قطعا فنية ومقتنيات تم جمعها من قبل المسعفين وعوائل الشهداء ومراكز الإسعاف.

اخترنا لك