محمد الأمين : حزب الله يمنع أي رأي مخالف ويمارس قمعه في جنوب لبنان

رصد بوابة بيروت

عرض برناج “بكل حرية” لقاء مع المعارض السياسي السّيد محمد علي الأمين، المعروف بصوته الشيعي الحر والمستقل، عن دور حزب الله في قمع الآراء المعارضة في لبنان، وخاصة في الجنوب.

الأمين أكد أن الشعب اللبناني، وخصوصًا أبناء الجنوب، يرفضون الحرب ويريدون السلام. وقال إن “الحرب يمكن لأي كان أن يشعلها، لكن المسؤول الحقيقي هو من يصنع السلام.”

وأشار الأمين إلى أن حزب الله يمارس هيمنة مطلقة على الجنوب اللبناني وعلى القرار السياسي في البلاد، معتبرًا أن الحزب لا يمثل الطائفة الشيعية بل هو مرتهن لأجندات خارجية، خصوصًا الإيرانية.

وأوضح أن الحزب صادر المؤسسات الدينية والتعليمية والثقافية في الطائفة الشيعية، وقمع الحريات بفرض نمط حياة معين على المواطنين.

وأضاف الأمين : “الجنوبيون يعيشون تحت تهديد دائم بفقدان منازلهم وأرزاقهم بسبب قرارات الحزب غير الشرعية”. واعتبر أن حزب الله يعزل الطائفة الشيعية عن باقي المجتمع اللبناني ويستخدم المناسبات الدينية لأهداف حزبية، مما يزيد من عزلة الطائفة.

وفيما يتعلق بالاستحقاق الرئاسي، دعا الأمين إلى انتخاب رئيس لبناني ذات سيادة، محذرًا من تكرار أخطاء الماضي بانتخاب رئيس يحمي مصالح حزب الله. وشدد على أن تعطيل الانتخابات هو جريمة بحق الدستور والوطن.

واختتم الأمين حديثه بمناشدة الدولة اللبنانية لتحمل مسؤولياتها تجاه النازحين السوريين وتنظيم وجودهم بما يضمن حماية الهوية اللبنانية والتوازن الديموغرافي في البلاد.

اخترنا لك