مجد حرب يدعو إلى تأهيل المطارات العسكرية لاستخدامات مدنية لمواجهة الأزمة الوطنية

رصد بوابة بيروت

عقد المحامي مجد بطرس حرب مؤتمراً صحافياً تناول فيه الوضع الراهن في لبنان، مشيراً إلى الفراغ الرئاسي وتدهور مؤسسات الدولة والاقتصاد. شدد حرب على ضرورة اتخاذ خطوات جادة لحل المشاكل التي يعاني منها الشعب اللبناني، مؤكداً أن الفريق المؤمن بالدولة والمؤسسات والدستور هو القادر على اتخاذ القرارات التي تخدم مصالح المواطنين.

أعلن حرب رفضه للأمر الواقع، داعياً إلى الخروج من حالة اليأس والجدل العقيم. واقترح إطلاق مبادرة تشريعية عاجلة لتأهيل المطارات العسكرية في القليعات وحامات ورياق لتحويلها إلى مطارات مختلطة الخدمات العسكرية والمدنية، مما يساهم في تخفيف الضغط عن مطار رفيق الحريري الدولي ويضمن سلامة اللبنانيين.

أشار حرب إلى دعم العديد من الكتل النيابية لهذه الفكرة، مؤكداً أن أكثر من 80 نائباً أبدوا تأييدهم لإنشاء مطارات إضافية. كما دعا حرب باقي الأفرقاء، بما في ذلك “تيار المرده” و”التيار الوطني الحر” وحزب الله، إلى النظر في مصلحة البلاد والانضمام إلى هذه المبادرة.

وأعلن حرب أنه سيبدأ بجولة على بعض الكتل النيابية للحصول على موافقتها، بدءاً بكتلة الاعتدال الوطني التي طرحت هذا الموضوع سابقاً، مؤكداً أن الرأي العام والإعلام سيكونان المراقبين والمحاسبين لهذه الخطوات.

اخترنا لك