مقتل الشاب الفلسطيني أنس عبدالقادر من “كفرياسيف” في إسطنبول

رصد بوابة بيروت

قتل الشاب أنس عبد القادر، في الثلاثينيات من عمره، من بلدة كفر ياسيف في فلسطين المحتلة، وأصيب شاب آخر بجروح خطيرة جراء تعرضهما لإطلاق نار في مدينة إسطنبول بتركيا.

ووفقًا للمعلومات المتوفرة، تعرض الشابان لإطلاق نار خلال تواجدهما في منطقة “كاتهانة” بإسطنبول، مما أدى إلى مقتل أنس وإصابة الشاب الآخر بجراح خطيرة. تم نقل المصاب إلى أحد المشافي في إسطنبول لتلقي العلاج.

وقد بدأت السلطات والشرطة التركية التحقيق في ملابسات الجريمة التي لم تُعرف خلفيتها بعد.

وبهذه الجريمة، ترتفع حصيلة القتلى من العرب منذ مطلع العام الجاري وحتى اليوم، إلى 138 قتيلاً بينهم 5 نساء و5 فتيان دون سن 18 عامًا، قتلوا في جرائم إطلاق نار وطعن. وسجّل العام الماضي حصيلة غير مسبوقة في جرائم القتل، بلغت 228 قتيلاً بينهم 16 امرأة.

وقد أصبحت جرائم القتل وأحداث العنف أمرًا معتادًا، تُرتكب على نحو يومي في المجتمع العربي الذي يجد نفسه متروكًا لمواجهة العنف والجريمة بمفرده.

وقد ذكرت الصحافة العبرية أن الشاب القتيل يحمل وثيقة سفر “إسرائيلية”، وأن ما حصل هو تصفية حسابات قامت بها المافيا التركية.

وحسب الإعلام التركي، كان في السيارة المتوقفة رجل أعمال فلسطيني مرتبط بحماس ومرافقه. نجى رجل الأعمال من الاغتيال وتم نقله إلى المشفى، بينما قُتل مرافقه.

وأشار الإعلام التركي إلى أن جهاز الاستخبارات التركي تدخل فورًا في الحادثة. وأفادوا بأن المهاجم ألقى السلاح بجانب السيارة وفر هاربًا، مما يثير الشكوك حول دوافع الجريمة وأبعادها.

https://x.com/BeirutGateNews/status/18256292316964908

اخترنا لك