ابراهيم مراد هنأ عون والحريري وطالب برفع الغبن عن السريان

هنأ رئيس حزب “الاتحاد السرياني العالمي” ابراهيم مراد في تصريح من مقر إقامته في العراق رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، كما هنأ اللبنانيين بانتخاب رئيس للجمهورية، متمنيا له “النجاح في مهمته الوطنية”. ومثمنا “الجهود التي بذلت من قبل رئيس حزب القوات سمير جعجع والرئيس سعد الحريري وجميع الأفرقاء والتي صبت جميعها في سبيل تخليص البلاد من هذا الفراغ”.

وأكد مراد أن “انتخاب الرئيس الجديد وفي هذا التوقيت الدقيق تحديدا لهو مسؤولية كبيرة ملقاة على عاتق الرئيس والحكومة العتيدة لانتشال لبنان والشعب اللبناني من الوضع المزري”، مشددا على “أهمية التعاون بين جميع مكونات المجتمع والالتفاف حول موقع الرئاسة والحكومة للنهوض بلبنان والارتقاء به إلى غد واعد”.

وعن خطاب القسم  أكد مراد أن ” القسم تضمن ما يصبو إليه اللبنانيون من استقرار سياسي، أمني، اقتصادي، اجتماعي وإداري”، راجيا أن “يتحقق هذا البرنامج من خلال التعاون مع الحكومة والمجلس النيابي وسائر مؤسسات الدولة”.

وتمنى مراد من الرئيس الجديد “رفع الظلم عن كافة المغبونين وبالأخص السريان عبر قانون انتخابي منصف يعطي كل ذي حق حقه من خلال المشاركة السياسية والتمثيل البرلماني والوزاري وصولا إلى الإدارة والسلك القضائي والعسكري”، رافضا “استمرار التهميش وتسمية العار (الأقليات)”، كما أشار إلى “ضرورة حصر السلاح بيد الدولة فقط”.

كما هنأ مراد الرئيس الحريري على منصب رئاسة الحكومة مؤكدا “أهمية الدور الذي لعبه في ملء الفراغ الرئاسي”، متمنيا “استكمال هذه المساعي التي تعود بالمنفعة على لبنان واللبنانيين قاطبة ”
وفي الختام أكد مراد “وضع إمكانية حزب الاتحاد السرياني بتصرف الرئاسة لما فيه من خير لبنان “.

اخترنا لك