المفكرة ليوم الاحد 6 تشرين الثاني 2016

يوم تهنئة شعبية، في القصر الجمهوري في بعبدا.

8,15 الانطلاق في رحلة الى مدينة طرابلس، تنظمها جمعية “جيل المستقبل” و”مجموعة بسمة الدولية”، للتعرف على المعالم الاثرية الموجودة فيها وزيارة الاسواق القديمة. ويكون التجمع في مركز الجمعية الوتوات شارع البستاني بناية النعماني الطابق الارضي.

9,00 قداس بمناسبة افتتاح المؤتمر التربوي “من اجل وحدة العائلة ” الذي تنظمه مصلحة المعلمين في “القوات اللبنانية “، برعايةالبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، في الامانة العامة للمدارس الكاثوليكية – عين نجم. يتخلل المؤتمر كلمات لكل من رئيس القوات سمير جعجع، وزير التربية في حكومة تصريف الاعمال الياس بو صعب، صاحب الرعاية، النائبين فادي كرم وابراهيم كنعان والوزير السابق زياد بارود.

9,00 جمعية عمومية لنقابة المحامين برئاسة النقيب انطونيو الهاشم، لانتخاب أربعة أعضاء جدد في مجلس النقابة خلفاً للذين انتهت ولايتهم.

10,00  حملة حماية غابات الأرز من التغيرات المناخية، تحت شعار “لتضل عالعلم”، بدعوة من محمية أرز الشوف الطبيعية بالتعاون مع وزارة الزارعة وبنك بيلوس، بمشاركة نحو 2000 شخص في تشكيل سلسلة بشرية على سفوح جبال المحمية لزرع 5000 أرزة، في محمية أرز الشوف – سطح الجبل، الطريق الممتد بين معاصر الشوف وكفريا.

11,30 “يوم عكار بدعوة من جمعية ” مدى ” في إطار مشروع ” تحسين الوضع المعيشي لضغار مزارعي عكار”، برعاية وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال أكرم شهيب، وذلك في الجامعة اللبنانية الدولية – حلبا – عكار.

12,30   مؤتمر صحافي للاعلان عن “يوم النبيذ اللبناني في نيويورك”، في مكتب وزير الزراعة وسط بيروت، بناية جلاد آخر مبنى في شارع المصارف –  مقابل السراي الحكومي -الطابق الرابع.

13,30 إستقبال تكريمي لملكة جمال لبنان ساندي ثابت ، في صالة ليلاند في متحف الأمير فيصل مجيد أرسلان.

13,00 مهرجان ” فن عالحيط وثقافة حد البيت”، ينظمه مركز المعلومات العربي للفنون الشعبية، الجنى بالتعاون مع مؤسسة “كونراد أديناور” الالمانية ومؤسسة “يوتوبيا”، برعاية بلدية طرابلس، في حديقة المساحة المشتركة بين الامريكان ومشروع الحريري – مقابل جامع قبة النصر.

15,30   حفل تكريم  الخريجين الجامعيين للجماعة الاسلامية، برعاية الأمين العام للجماعة الإسلامية عزام الايوبي وحضوره، على مسرح جامعة اي يو أل  – الكولا – بيروت.

19,00 توقيع كتاب ناجي قزيلي بعنوان “نصوص يوحنا بولس الثاني عن لبنان”، في إطار معرض الكتاب الفرنكوفوني بدورته ال23  في البيال، داخل جناح مكتبة أنطوان. ويسبق توقيع الكتاب عند السادسة طاولة مستديرة حول “لبنان الرسالة”، في حضور المونسنيور بول روحانا، الشيخ جعفر فضل الله والكاتب.

اخترنا لك