عبدالله الآر وميلو ضو وهاغوب كيشيشيان أبطال كأس لبنان لدراجات الطريق

نظم الإتحاد اللبناني للدراجات سباق كأس لبنان لدراجات الطرق لسنة 2016 إنطلاقا من طبرجا – كفرياسين إلى شكا ومنها العودة الى جبيل ثم صعودا نحو مار شربل- عنايا، حيث نقطة الوصول.

شهد السباق مشاركة أولى مميزة لفريق الجيش اللبناني كما تمثل فريق قوى الأمن الداخلي بمشاركة لاعب واحد حقق نتيجة مميزة هو الرقيب جورج اسكندر الداخل حديثا إلى عالم سباقات دراجات الطريق.

تميزالسباق ايضا بمشاركة انثوية واحدة للشابة فرح الحلواني المثابرة على المشاركة للمرة الرابعة على التوالي وإن وحيدة في سباقات الذكور لإنعدام المشاركات في فئة الإناث.

شارك في السباق 32 لاعبا في مختلف الفئات، أكمل منهم السباق 23 لاعبا فيما انسحب من السباق 9 لاعبين .

قطع اللاعب عبدالله الآر (نادي بايك لبنان) مسافة السباق البالغة 82 كم بساعتين و48 دقيقة و04 ثوان متقدما زميله بسام ضناوي بفارق دقيقة واحدة و49 ثانية، فيما احتل لاعب نادي الشبيبة سلعاتا الشاب ميلو ضو المركز الثالث عموما والمركز الأول لفئة الشباب بساعتين و49 دقيقة و55 ثانية، بفارق ثانيتين عن المركز الثاني.

أما في فئة الهواة غير المنتمين الى أندية إتحادية فقد أحرز هاغوب كيشيشيان المركز الأول بثلاث ساعات و3 دقائق و15 ثانية، فيما اجتازت الشابة فرح الحلواني مسافة السباق بثلاث ساعات و34 دقيقة و7 ثوان، على أمل ان تكون مشاركاتها حافزا للشابات اللبنانيات لخوض غمار المنافسة في سباقات الدراجات.

وتم توزيع الكؤوس على الفائزين فيما تلقت اللاعبة فرح حلواني هدية تقديرية من راعي نشاطات الإتحاد اللبناني للدراجات شركة سكوت بشخص صاحبها السيد عصام مبارك وتنويها من الإتحاد.

وختاما وجهت الهيئة الإدارية للاتحاد الشكر لعناصر القوى الأمنية ووحدات الجيش اللبناني التي أمنت مسار السباق بشكل كامل حرصا على سلامة المشاركين، كما لعناصر الصليب الأحمر اللبناني التي تولت مواكبة اللاعبين طوال مراحل السباق.

أما أفضل توقيت للسباق فلا يزال مسجلاً بإسم بطل لبنان الياس ابو رشيد الذي حققه سنة 2014 بتوقيت ساعتين و29 دقيقة.
النتائج النهائية أتت على الشكل التالي :

أ- فئة النخبة:
1- عبدالله الآر(بايك لبنان) 2س 48د 04ث
2- بسام ضناوي(بايك لبنان) 2س 49د53ث
3- جورج اسكندر(قوى الأمن الداخلي) 2س 54د50ث

ب- فئة الشباب:
1- ميلو ضو(الشبيبة سلعاتا) 2س49د55ث
2- يوسف مراد (الشبيبة سلعاتا) 2س 53د15ث
3- أسامة احدب(لاعب غير اتحادي) 3س00د10ث

ت- فئة الهواة:
1- هاغوب كيشيشيان 3س3د15ث
2- ماريوس عزام 3س13د05ث
3- جورج زيتوني 3 س16د06ث

اخترنا لك