المفكرة ليوم الثلاثاء 8 تشرين الثاني 2016

برنامج زيارة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى لبنان

9,00 المشاركة في مؤتمر الفرص الإقتصادية الإيرانية اللبنانية في فينيسيا
11,00 لقاء مع رئيس مجلس الوزراء في حكومة تصريف تصريف الاعمال تمام سلام، في دارته في المصيطبة.
12,15 لقاء مع الرئيس المكلف سعد الحريري – في بيت الوسط
13,00 لقاء رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري – في عين التينة.

10,00 لقاء إقتصادي موسع برئاسة وزير الإقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور آلان حكيم ووزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف وحضور هيئات إقتصادية، وذلك على هامش زيارة الوزير ظريف إلى لبنان، في فندق فينيسا.

10,00 يزور وفد من هيئة متابعة الاستعراض الدوري الشامل حول لبنان مقرر اللجنة النيابية لحقوق الانسان النائب غسان مخيبر، في مكتبه – في مجلس النواب، ويتمحور اللقاء حول اقرار المجلس النيابي لمشروع المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان والآلية الوطنية الوقائية.

نشاط وزير البيئة محمد المشنوق

10,30 يترأس اجتماعا، في وزارة البيئة، لمناقشة الاستراتيجية الوطنية لادارة نوعية الهواء في لبنان.
13,00 زيارة ميدانية الى مصفاة النفط في طرابلس برفقة سفيرة الاتحاد الأوروبي في لبنان كريستينا للاطلاع على أعمال معالجة المخلفات/ النفايات النفطية جراء كارثة التلوث النفطي 2006.

10,30 تطلق وزارة التربية والتعليم العالي “برنامج البحث الهادف إلى تحقيق نتائج” في قطاع التعليم في لبنان (Research for Results – R4R) لتطوير قطاع التعليم في لبنان وتحسينه، برعاية الوزير في حكومة تصريف الاعمال الياس بو صعب بالتعاون مع البنك الدولي ووزارة التنمية الدولية في المملكة المتحدة (UKAID) والوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، في مسرح وزارة التربية – المبنى المركزي – الطبقة 12. ويتضمن برنامج الاحتفال كلمات لكل من: الوزير بوصعب، السفيرة الأميركية إليزابيث ريتشارد، السفير البريطاني هوغو شورتر والمدير الإقليمي للشرق الأوسط في البنك الدولي فريد بلحاج.

10,30 جلسة للجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، برئاسة النائب محمد قباني، لدرس ومناقشة مشروع القانون الرامي إلى فتح اعتماد إضافي في الموازنة العامة,

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى

11,00 نواب المنية الضنية.
12,00 وفدا من التجمع الكندي.

استقبالات وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل

11,30 سفير فرنسا ايمانويل بون
12,00 وفد من إمارة موناكو
12,15 المديرة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في المنظمة الدولية للهجرة كارميلا غودوه

11,30 اجتماع موسع مع ممثلي الدول المانحة لمشروع اقامة المدن الصناعية في لبنان، برعاية وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حسين الحاج حسن في فندق موفنبيك – بيروت، في حضور الحاج حسن وسفراء اوروبيين وآسيويين وممثلين عن منظمات دولية ووزارات وبلديات وادارات معنية.

15,30 الاجتماع الدوري لتكتل “التغيير والإصلاح” في الرابية.

16,00 المعرض الاول لمسابقة الريجي للتصوير الفوتوغرافي بعنوان “منشر صور”، بدعوة من ادارة حصر التبغ والتنباك “الريجي”، في مركز الادارة الرئيسي – الحدث – القاعة الكبرى. يتخلله كلمة ترحيبية من المدير العام ناصيف سقلاوي. ويتم تسليم الجوائز للرابحين.

17,00 يستقبل رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر السفير المصري نزيه نجاري، في دار مطرانية بيروت المارونية – في الأشرفية.

17,00 إحتفال بمناسبة إفتتاح مكتبة “شمس” في مدرسة مؤسسة كياني لاحتضان الطلاب السوريين في مجدل عنجر، بتنظيم من قسم الهندسة المعمارية والتصميم في الجامعة الاميركية في بيروت، وذلك في قاعة محاضرات الهندسة المعمارية في حرم الجامعة الاميركية – بيروت.

17,00 حلقة تثقيفية لعميد كلية الهندسة والدراسات البحرية في جامعة المنار – طرابلس، ضمن برنامج “الثقافة للجميع”، تنظمها جمعية صفدي الثقافية عن الدور المحوري للمدن البحرية في تعزيز الإقتصاد المحلي، وما هي فرص مرفأ طرابلس في المنافسة، في مركز الصفدي الثقافي – شارع رمزي الصفدي – المعرض – طرابلس.

18,00 حفل توقيع كتاب الدكتور حسن يونس بعنوان “اتجاهات الأعمال”، برعاية وزير الثقافة ريمون عريجي بالاشتراك مع بنك لبنان والمهجر، كجزء من مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات، في فندق Seasons Four.

18,00 مناقشة وتوقيع رواية “الثلوج الغاربة” للكاتب الصحافي السوداني الفاتح كامل لطفي، في حضور سفير السودان علي الصادق، وبدعوة من الملتقى النسائي العربي- الافريقي، في دار الندوة.

18,30 إفتتاح مهرجان الفيلم الاوكراني، برعاية عميد معهد الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية محمد حسني الحاج وسفير اوكرانيا في لبنان، وذلك في قاعة المؤتمرات الكبرى في الجامعة اللبنانية في الحدث، كما وسيجري عرض 3 أفلام على مسرح المعهد يومي الاربعاء والخميس ابتداء من الساعة 10,00 صباحا.

19,00 افتتاح فيلم “العودة” ، برعاية وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال عبد المطلب الحناوي، في سينما غلاكسي – تقاطع غاليري سمعان.

19,00 أمسية شعرية بعنوان “نسمة شعر” يشارك فيها كل من الشاعرة عناية زغيب والشاعر غي الخوري، بتنظيم من المنتدى الثقافي والفني، وذلك في بلدية جديدة المتن – صالة المحاضرات.

19,30 محاضرة للآباتي سمعان أبو عبدو بعنوان “الزواج عند يحيى بن جرير التكريتي”، في اطار سلسلة محاضرات “ثلاثاء الكلية” التي تنظمها كلية العلوم الدينية في جامعة القديس يوسف في بيروت، في حرم العلوم الانسانية- طريق الشام- مبنى C- الطابق الخامس.

اخترنا لك