المفكرة ليوم الخميس 10 تشرين الثاني 2016

8,00 اعتصام تحذيري لنقابة مصنعي لوحات السيارات والمركبات الآلية، امام مصلحة تسجيل السيارات في الدكوانة، ويعقد مؤتمر صحافي في تمام العاشرة من قبل الضهر لشرح المطالب والمشاكل المتعلقة بعملية كبس اللوحات الجديدة.

9,00 المؤتمر السنوي التاسع للمنتدى العربي للبيئة والتنمية “أفد” “البيئة العربية 2016″، في الجامعة الأميركية في بيروت – الوست هول. يطلق خلاله التقرير الشامل الذي يصدره المنتدى وعنوانه “التنمية المستدامة في مناخ عربي متغير”.

9,00 مؤتمر وطني للسلامة المرورية تعقده جمعية “كن هادي”، برعاية وحضور وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال ميشال فرعون، في فندق الFour Seasons – بيروت، إحياء لمرور عشر سنوات على تأسيس الجمعية. يتضمن عرضا لمستجدات قانون السير الجديد.

9,00 حفل توزيع كتيب “نماذج: مهام الشرطي البلدي وصلاحياته”، بدعوة من “جمعية نهضة لبنان”، بالتعاون مع وزارة الداخلية والبلديات ومكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية، برعاية محافظ جبل لبنان فؤاد فليفل، في قاعة المحاضرات في بلدية الجديدة – قضاء المتن.

9,00 اليوم إلاعلامي السنوي الذي ينظمه مكتب إراسموس (وهو برنامج الاتحاد الأوروبي الجديد في مجال التربية والتدريب والشباب والرياضة للسنوات 2014-2020)، في قاعة فرانسوا باسيل، حرم الإبداع والرياضة – في جامعة القديس يوسف.

9,30 المعرض التوجيهي التاسع لجمعية المركز الاسلامي للتوجيه والتعليم العالي، برعاية وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال حسين الحاج حسن، في قصر الاونيسكو.

مواعيد جلسات اللجان النيابية

10,00 جلسة للجنة الإعلام والإتصالات، برئاسة النائب حسن فضل الله، لإستكمال درس ومناقشة ملف الانترنت غير الشرعي في لبنان.

10,30 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الاشغال العامة برئاسة النائب محمد الحجار، لمتابعة تنفيذ التوصية الصادرة عن المجلس النيابي حول الكهرباء والمتعلقة بموضوع معملي الجية والذوق.

11,00 يضع وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال ريمون عريجي الحجر الاساس لمبنى جديد ملاصق للمتحف الوطني الذي سوف يتضمن طابقين سفليين و”قاعة نهاد السعيد للثقافة”، بمبادرة كريمة من المؤسسة الوطنية للتراث وعائلة آل السعيد، في المتحف الوطني.

11,00 يستقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده النائب الدكتور عاطف مجدلاني.

11,00 مؤتمر صحافي، بدعوة من وزارة الزراعة ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو”، لتوقيع واطلاق مشروع جديد بعنوان “التكيف الفعال مع التغير المناخي للغابات في المناطق اللبنانية”، في السراي الحكومي، يتخلله كلمة للوزير في حكومة تصريف الاعمال اكرم شهيب وممثل المنظمة الدكتور موريس سعادة، في حضور حشد من الشخصيات الديبلوماسية والرسمية والسياسية الفعاليات الإقتصادية والزراعية.

11,00 ندوة حول التربية في الكتاب المقدس بمناسبة “أسبوع الكتاب المقدس الرابع 2016″، بدعوة من رئيس اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام المطران بولس مطر، في المركز الكاثوليكي للاعلام – جل الديب، بمشاركة المعاون البطريركي والمشرف على مكاتب الدائرة البطريركية المطران جوزيف نفاع، راعي أبرشية بيروت للروم الملكيين الكاثوليك المطران كيرلس بسترس.

11,00 تطلق الاسكوا مسح التطورات الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة العربية 2015 2016، قي مبنى الامم المتحدة – ساحة رياض الصلح.

11,00 اطلاق جائزة جورج افرام، في LAU – جبيل.

11,00 حلقة نقاش حول “ازمة التفاح والحلول المستدامة”، بدعوة من الجامعة الاميركية للتكنولوجيا AUT، في قاعة عصام فارس في الجامعة – الفيدار – حالات، في حضور ومشاركة وزيري الزراعة والاقتصاد في حكومة تصريف الاعمال اكرم شهيب والان حكيم.

11,00 ندوة حول” إعادة الاندماج الاجتماعي للسجينات بعد خروجهن من السجن”، بدعوة من جمعية دار الامل ودياكونيا، برعاية غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس ولبنان الشمالي، في مقر الغرفة.

12,00 جلسة لمجلس المفتين برئاسة مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، للبحث في الشؤون الاسلامية والوطنية.

12,00 مؤتمر صحافي يعقده وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل، في مبنى الوزارة، لاطلاق مشروع مكننة وزارة الخارجية والربط الالكتروني مع البعثات في الخارج.

12,00 تزور سفيرة تشيلي مارتا شلهوب وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال رمزي جريج، في مكتبه في الوزارة.

12,30 تزور سفيرة تشيلي مارتا شلهوب مديرة “الوكالة الوطنية للاعلام” لور سليمان صعب، في مكتبها في وزارة الاعلام.

12,30 مؤتمر صحافي تعقده نقابة صيادلة لبنان، في نادي الصحافة – فرن الشباك، للاعلان عن مؤتمرها السنوي الرابع والعشرين.

13,00 يوم ثقافي فني بعنوان “فن عالحيط وثقافة حد البيت”، ينظمه مركز المعلومات العربي للفنون الشعبية/الجنى بالتعاون مع جمعية الكشاف والمرشدات الفلسطينية – مجموعة القادسية الكشفية والارشادية، حي الجاحولة – مخيم نهر البارد.

13,30 توقيع على مذكرة تفاهم بين بلدية بيروت والجامعة الاميركية في بيروت، في بيت بيروت – السوديكو. يلي التوقيع حفل كوكتيل

14,00 الاجتماع الدوري للقاء الاحزاب والقوى والشخصيات اللبنانية، في مكتب الحزب السوري القومي الاجتماعي – الروشة.

15,00 مراسم جنازة النقيب السابق للمستشفيات في لبنان الدكتور فوزي عضيمي، في كاتدرائية مار جرجس المارونية الرعائية – صربا – جونية، ثم يوارى في الثرى في مدافن العائلة – عين الريحانة. تقبل التعازي في صالون الكاتدرائية من 11,00 قبل الظهر الى 19,00 مساء.

16,00 حلقة نقاش عن “سوريا مآلت ثورة”، بدعوة من معهد عصام فارس للسياسة العامة والشؤون الدولية، في المعهد – قاعة المحاضرات في الجامعة الاميركية.

17,00 توقيع كتاب “Les Impôts au Liban – الضرائب في لبنان” للخبير الضريبي المحامي كريم ضاهر، بدعوة من مكتبة “أنطوان” ودار “هاشيت أنطوان”، وذلك في جناح مكتبة أنطوان – معرض الكتاب الفرنكوفوني – البيال – وسط بيروت.

18,00 الملتقى الثقافي اللبناني الاول (عروبة امين الريحان)، بدعوة من القائم باعمال سفارة المملكة العربية السعودية في بيروت بالانابة المستشار وليد بن عبد الله بخاري، في دارة السفير – اليرزة.

18,00 ندوة بعنوان “تنظيم إقامة السوريين في لبنان: مراجعة قضائية منعا للهشاشة”، بدعوة من “المفكرة القانونية” و”رواد فرونتيرز” و”الرابطة السورية للمواطنة”، في جامعة القديس يوسف – هوفلان – مبنى الجامعة

18,30 حفل تقليد وسام الوشاح الاكبر للمدير العام لوزارة التربية فادي يرق، بدعوة من السفير الفرنسي ايمانويل بون، في قصر الصنوبر.

18,30 ندوة عن “اللطم – دوره – اهدافه – كيفية تطويره”، بدعوة من هيئة احيو امرنا – معهد المعارف الحكمية)، في المعهد – سانت تيريز – الطابق 3.

20,30 حفل العشاء التكريمي لنخبة من المخضرمين المبدعين في حقل الجمال والفن والاعلام، بدعوة من النادي اللبناني لرواد الفن والجمال والابداع وبالتعاون مع نقابة اصحاب صالونات التزيين النسائي، في مطعم الحرملك – ضهر صربا – جونية.

20,30 عرض راقص لفرقة السراب لنادرة عساف، على مسرح المدينة.

اخترنا لك