المفكرة ليوم الجمعة 11 تشرين الثاني 2016

8,30 تحيي سفارة فرنسا في لبنان ذكرى مرور98 عاما على هدنة 11 تشرين الثاني 1918 التي أنهت الحرب العالمية الأولى، في المدافن الفرنسية في بيروت (للمسيحيين والمسلمين والهندوصينيين)، في حضور سفراء البلدان التي كانت طرفا في الحرب، وممثلين عن قوات “اليونيفيل” وقدامى المقاتلين.

8,30 مؤتمر ينظمه “مركز التدخل الاجتماعي النفسي التربوي” Centre XO التابع لمستشفى ألبير هيكل بالتعاون مع “مركز الصفدي الثقافي” بعنوان “الولد في الالفية الثالثة”، برعاية وحضور رئيسة جمعية “أكيد فينا سوا” فيولات الصفدي، في مركز الصفدي الثقافي – شارع رمزي الصفدي – المعرض، طرابلس.(يستمر يومين)

9,00 يطلق المركز اللبناني لحقوق الانسان تقريره الخاص حول الصعوبات القانونية التي يواجهها اللاجئون السوريون في لبنان، بدعم من برنامج التنمية الاقليمية والحماية ومكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية، في المركز اللبناني لحقوق الإنسان – بناية باخوس – الطابق السابع – شارع مستشفى مار يوسف – الدورة.

10,00 اعتصام تحذيري للجنة المتابعة لطلاب المادة الواحدة في كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة اللبنانية في جميع فروعها، أمام عمادة كلية الاداب – الدكوانة، وسيتم تسليم بيان بمطالبة المعنيين بحق تخريج من تبقى له مادة واحدة والانصاف أسوة بباقي الكليات.

10,30 جلسة استثنائية لاتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان، في مركز المعاينة الميكانيكية – في الحدث. لبحث آخر المستجدات وإعلان الخطوات التصعيدية اللاحقة.

11,00 يزور وزير الإقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور آلان حكيم المدير العام لأمن الدولة اللواء جورج قرعة، في مكتبه – الرملة البيضاء.

11,00 يستقبل وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال ميشال فرعون ملكة جمال لبنان ساندي تابت، في الوزارة.

برنامج سباق بلوم بيروت ماراتون

11,00 مؤتمر لقاء العدائين النخبة، في لانكاستر بلازا، ط 2
15,00 إحتفال رسم الخط الأزرق، خط الإنطلاق، واجهة بيروت البحرية
19,45 وصول رئيس الإتحاد الدولي لألعاب القوى اللورد سيباستيان كو الى مطار رفيق الحريري الدولي

11,00 يستقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده السفير المصري نزيه النجاري.

11,00 تقبل التعازي بالنقيب السابق للمستشفيات في لبنان الدكتور فوزي عضيمي في كاتدرائية مار جرجس المارونية الرعائية – صربا – جونية، ويستمر التقبل حتى الساعة 19,00 مساء

12,00 يستقبل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل القائم بالأعمال في السفارة السعودية وليد بخاري.

12,00 الاعتصام ومشهدية الحرية، بدعوة من اتحاد الشباب الديموقراطي الفلسطيني “أشد”، امام مركز الصليب الاحمر الدولي – شارع كراكاس، رفضا لمحاكمة الطفل الفلسطيني احمد المناصرة وتضامنا مع الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الاسرائيلي

13,00 يستقبل وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حسين الحاج حسن مجلس ادارة جمعية الصناعيين برئاسة فادي الجميل، في وزارة الصناعة – بدارو. يبحث معهم في الشؤون الصناعية والتصديرية.

13,00 حفل افتتاح المركز الصحي الأول لجمعية الهيئة الصحية الاسلامية، في بلدة مقنة – الطريق العام – مركز مقنة الصحي، برعاية وحضور الدكتور علي المقداد.

15,00 الاعلان عن جائزة لائحة Goncourt خيار الشرق، بدعوة من مكتب الشرق الاوسط للوكالة الجامعية الفرنكوفونية والمعهد الفرنسي ، في معرض الكتاب الفرنكوفوني – جناج جبران – البيال.

15,30 مؤتمر صحافي لنقابة المالكين عن تطبيق القانون الجديد للايجارات، في نادي الصحافة – فرن الشباك – بناية الألفا.

16,30 حفل توزيع الجوائز على الرابحين عن فئتي الملصقات والعرض الشفهي، في المؤتمر العلمي الدولي الـ22 لـ “الجمعية اللبنانية لتقدم العلوم” LAAS، وذلك في جامعة الروح القدس – الكسليك (حرم الجامعة).

17,00 افتتاح معرض الاشغال اليدوية لنساء سجن بعبدا الذي تنظمه المرشدية العامة للسجون – محافظتا بيروت وجبل لبنان ، برعاية المجلس البلدي في بعبدا، في قاعة الاخويات في كنيسة القديسين عبدا وفوقا – في بعبدا. (يستمر لغاية الاحد 13 الحالي)

17,00 مؤتمر لمناقشة كتاب “corruption la a stop :Dechets”، في اطار معرض الكتاب الفرنكوفوني، قاعة جبران.

18,00 ندوة بعنوان “الصليب الاحمر اللبناني تطوير وبناء قدرات لمواجهة التحديات”، بدعوة من الصليب الاحمر اللبناني – فرع جبيل، يلقيها الامين العام جورج الكتاني، في مركز الصليب الاحمر اللبناني – جبيل – قاعة ريموند فرنسوا باسيل.

18,30 يوقع جوزيف مكرزل كتابها “الهندسة المعمارية والاتصالات مضافين مدينة بيروت”، الذي نشرته طبعات المناجم – باريس، في صالة بيروت الفرنكوفونية الكتاب – بيال.

19,00 حفل توزيع شهادات مشاركة في أداء العرض العالمي الاول للأوبرا التاريخية “عنتر وعبلة”، تنظمه إدارة “أوبرا لبنان”، برعاية وحضور وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال ريمون عريجي، على مسرح الجامعة اللبنانية الدولية (LIU) – سن الفيل.

اخترنا لك