المفكرة ليوم الاثنين 14 تشرين الثاني 2016

9,00 يفتتح البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي مجلس البطاركة والاساقفة الكاثوليك في لبنان في دورته ال50 حول موضوع “شؤون راعوية وادارية”، في المقر البطريركي – بكركي. ويتخلله كلمة للسفير البابوي المونسنيور غبريال كاتشا. ويستمر لغاية الخميس 17 الحالي. (جلسات الدورة مغلقة ما عدا الافتتاح ويصدر عن المؤتمرين يوميا بيان صحافي عند الساعة الثانية من بعد الظهر).

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى:

9,00 رئيس واعضاء المحكمة الشرعية الجعفرية ، ورؤساء المحاكم في بيروت ولغبيري والشياح.

11,00 المرابطون.

11,30 وفد الاسعاف الشعبي اللبناني.

9,00 ندوة طبية بعنوان “سرطان الثدي: من الوقاية الى العلاج”، بدعوة من مركز العائلة الطبي في زغرتا، في قاعة المؤتمرات في المركز.

9,00 الاجتماع السنوي السابع ل “Union Aman”، وذلك في فندق فينيسيا

يستضيف البرلمان اللبناني الملتقى 12 لموظفي برلمانات دول البحر الابيض المتوسط الفرنكوفونية، وفق البرنامج الاتي:

10,00 جلسة الافتتاح. وكلمات لكل من: ممثل رئيس مجلس النواب اللبناني النائب الدكتور ميشال موسى، ممثل البرلمان الفرنسي السيناتور فرنسوا زوكيتو وممثل السفارة الفرنسية في بيروت.

11,00 الموضوع الاول: التحضير التقني لاقرار القوانين (عرض التقرير من قبل البرلمان اللبناني).

12,00 يستقبل نائب رئيس المجلس الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان رئيس المحاكم الجعفرية العليا الشيخ محمد كنعان على رأس وفد من قضاة المحاكم الشرعية، في مقر المجلس – طريق المطار.

12,30 زيارة القاعة العامة لمجلس النواب وزيارة السرداب الاثري في المجلس النيابي مع النائب غسان مخيبر. واخذ الصورة التذكارية.

13,30 غداء في مطعم “Letoile de Place”.

15,00 متابعة بحث الموضوع الاول: مناقشة التقرير، تبادل الخبرات، مداخلات المشاركين.

20,30 عشاء على شرف المشاركين، بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري، في مطعم مهنا – انطلياس.

مواعيد جلسات اللجان النيابية

10,00 جلسة للجنة الادارة والعدل، برئاسة النائب روبير غانم، لمتابعة درس الغاء المادة 522 من قانون العقوبات اللبناني.

12,00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات، برئاسة النائب سمير الجسر، لمتابعة درس مشروع تعديل قانون الارث لغير المحمديين.

10,00 تحرك لتجمع مزارعي الجنوب والنقابات الزراعية وقطع الطرق في منطقة الغازية قرب تعاونية العاملية عند (على الاوتوستراد).

11,00 يوقع وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية في حكومة تصريف الاعمال نبيل دي فريج والقائم بأعمال منظمة التمويل الدولية في لبنان نديم صديقي، في مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية – ستاركو، إتفاقية تعاون لتنفيذ مشروع التبادل البيني الوطني لتسجيل الشركات ضمن المرحلة الثانية لبوابة الحكومة الالكترونية دولتي (دولتي 2)، في حضور عدد من الوزراء وسفير اليابان سيتشي أوتسوكا والمدراء العامين المعنيين.

11,00 يستقبل وزير المالية في حكومة تصريف الاعمال علي حسن خليل مدير عام الريجي ووفدا من شركة “امبيريال توباكو” التي ستوقع اتفاقا مع الريجي لتصنيع منتجات علاماتها التجارية العالمية “جيتان” و “غولواز” و “ويست”.

11,00 حفل اطلاق الوثيقة السياسية لحماية الطفل الموحدة الخاصة بالمؤسسات والجمعيات الاهلية العاملة مع الاطفال في لبنان، بدعوة من وزارة الشؤون الاجتماعية، ضمن برنامج موزاييك الممول من السفارة الايطالية، برعاية وحضور الوزير في حكومة تصريف الاعمال رشيد درباس، في قصر الاونيسكو.

11,00 مؤتمر صحافي تعقده اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان، للاعلان عن خطة تنفيذ المسيرات السيارة وتنفيذ الاعتصام أمام مقر وزارة الداخلية والبلديات المقرر نهار الثلاثاء الواقع فيه 15/11/2016، في مقر الاتحاد العمالي العام – كورنيش النهر.

12,00 مؤتمر صحافي يعقده تجمع المجتمع المدني، في نقابة الصحافة، للمطالبة بحكومة مصغرة من غير المرشحين تكون مهمتها إجراء الإنتخابات النيابية في موعدها المحدد.

14,00 طاولة وشطرنج وستريت بول وبادمنتون، في اطار بطولات الإستقلال في الجامعة اللبنانية – الفرع الثاني، في كلية الحقوق.

استقبالات رئيس “التيار الوطني الحر” وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في مكتبه في الوزارة:

15,00: رئيسة حزب “الديموقراطيون الأحرار” السيدة ترايسي شمعون.
15,30: النائب أمل أبو زيد ورئيس “حركة الاستقلال” ميشال معوض والسيد توفيق معوض.
16,00: رئيس المؤسسة المارونية للانتشار نعمة افرام.
16,30: المدير العام السابق لوزارة الاعلام محمد عبيد.

16,00 ندوة عن “تأثير أزمة اللاجئين السوريين على الاقتصاد البناني: العقبات والتحديات المرتبطة بتأمين الخدمات وفرص العمل”، برعاية معهد الشرق للشؤون الاستراتيجية، في فندق مونرو.

17,15 احتفال تقيمه المنطقة الثالثة في اقليم بيروت في حركة “أمل” في الذكرى السنوية لشهداء التفجير الارهابي في برج البراجن، في حسينية الامام الحسين- برج البراجنة. يتخلله كلمة لقيادة الحركة.

20,00 عروض أسبوع الفيلم الإسباني في بيروت، بدعوة من معهد سرفانتس في بيروت والسفارة الإسبانية في لبنان، بالإشتراك مع جمعية متروبوليس، في سينما متروبوليس أمبير صوفيل – الأشرفية. (يستمر لغاية 20 الحالي)

اخترنا لك