المفكرة ليوم الأربعاء 16 تشرين الثاني 2016

10,00 جلسة نقاش بعنوان “هل يستطيع الفاعلون في المجتمع المدني العربي التأثير في صنع السياسات العامة؟ تجارب من لبنان والمغرب واليمن”، بدعوة من معهد عصام فارس للسياسات العامة والشؤون الدولية بالتعاون مع مركز الأصفري للمجتمع المدني والمواطنة في معهد عصام فارس، قاعة الأوديتوريوم- الجامعة الأميركية في بيروت.

11,00 مؤتمر صحافي يعقده رئيس جمعية المصارف جوزف طربيه، في مقر الجمعية – الوسط التجاري.

11,00 مؤتمر صحافي بدعوة من دار الهندسة بمناسبة مرور ستين عاما على تأسيسها، وذلك في فندق فينيسا.

استقبالات وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال نهاد المشنوق في مكتبه بالوزارة:

12,00 النائب أحمد فتفت.

13,00 النائب سيمون أبي رميا.

12,00 يزور وفد علمي إيراني رفيع المستوى برئاسة نائب وزير العلوم والتكنولوجيا في الجمهورية الإسلامية الإيرانية ضياء هاشمي مجمع كلية الدعوة الإسلامية – بئر حسن، جانب السفارة الكويتية.

12,00 يستقبل نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان رئيس اتحادات النقل البري بسام طليس، في مقر المجلس – طريق المطار.

12,00 توقيع اتفاقية بين حكومة الجمهورية اللبنانية ممثلة برئيس مجلس الانماء والاعمار نبيل الجسر وحكومة الجمهورية الايطالية ممثلة بالسفير الايطالي ماسيمو ماروتي، متعلقة بالاعتمادات الملحوظة في مؤتمر باريس 3، في مقر مجلس الإنماء والإعمار. بمشاركة وزارات البيئة والصناعة والسياحة والزراعة والطاقة والمياه.

12,00 مؤتمر يعقد لأول مرة في لبنان ومنطقة الشرق الاوسط حول مرض “الالزهايمر”، بدعوة من مستشفى المشرق – سن الفيل، في قاعة المؤتمرات في المستشفى. يحاضر فيه عميد كلية الطب ودير قسم الاعصاب في مركز مونبيلييه الطبي – الفرنسي البروفسور جاك توشون.

12,30 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الادارة والعدل، المكلفة درس مشروع القانون الرامي الى تعديل بعض أحكام قانون التجارة، برئاسة النائب سمير الجسر.

13,00 وفد من لجنة الاسير يحيى سكاف يزور العميد مصطفى حمدان في مقر حركة الناصريين المستقلين – المرابطون في الجناح – بناية السلام – الطابق الاول.

نشاط وزير الخارجية والمغتربيت في حكومة تصريف الاعما جبران باسيل
13,15 يلتقي وزير وزير الخارجية المصري سامح شكري
13,45 مؤتمر صحافي للوزير باسيل ونظيره شكري.

16,00 حفل تسليم بطل لبنان السابق للراليات وسباقات تسلق الهضبة وحامل الرقمين القياسيين العالميين في كتاب “غينيس” للأرقام القياسية نبيل كرم شهادتين من مندوب كتاب “غينيس” كأكبر مالك للسيارات المصغرة، في متحفه الرياضي – في معامل كرم للأخشاب – ذوق مصبح – قرب شركة الكهرباء.

17,00 حفل استقبال يقيمه رئيس “الحزب السوري القومي الاجتماعي” الوزير السابق علي قانصو، لمناسبة ذكرى تأسيس الحزب، في فندق رامادا بلازا (السفير سابقا)- الروشة.

17,00 الاجتماع السنوي للهيئة العامة للمجلس الأعلى لطائفة الروم الكاثوليك، برئاسة البطريرك غريغوريوس الثالث، في المقر البطريركي – الربوة.

17,00 حفل لعرض التطور العقاري والمشاريع الجديدة في منطقة جبيل بدعوة من نقابة الوسطاء والإستشاريين العقاريين في لبنان Real بالتعاون مع بلدية جبيل – بيبلوس، وذلك في مقر البلدية.

18,00 إزاحة الستارة عن تمثال الوزير السابق الذي شارك في صياغة وإعداد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الدكتور شارل مالك، لمناسبة افتتاح الموسم الثقافي 2016- 2017، في الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا AUST، في الطابق السابع- المبنى ب- حرم الجامعة- الأشرفية.

18,00 فيلم قصير بعنوان “مريم حضن للكل” بتنظيم من رابطة قدامى مدرسة سيدة الجمهور، وذلك في قاعة نعوم خطار في المركز الرياضي، الثقافي والاجتماعي في مدرسة سيدة الجمهور.

19,15 يستقبل رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل، وزير خارجية مصر سامح شكري في الصيفي.

20,30 حفلة غنائية، تحييها الفنانة عبير نعمة بعنوان “آفاق”، بدعوة من جمعية “رودز فور لايف”، على مسرح قصر الأونيسكو، ترافقها الأوركسترا الفلهارمونية الوطنية.

اخترنا لك