المفكرة ليوم الخميس 17 تشرين الثاني 2016

9,00 المؤتمر الثاني لكلية إدارة الأعمال في جامعة البلمند حول “المقاربة الاجتماعية الاقتصادية للادارة”، بالتعاون مع مركز دراسات ISEOR التابع لجامعة ليون 3 – جان مولين. (يستمر يومين)

10,00 تطلق متظمة العمل الدولية ومؤسسة فريدريتش ايبرت التقرير حول “خصائص وهيكلية الحركة النقابية في لبنان”، في فندق كراون بلازا – الحمرا.

10,00 ورشة عمل بعنوان “النفط والغاز: مبادرة تشريعية ورقابية لمكافحة الفساد، تنظمها لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه بالتعاون مع مؤسسة “وستمنستر”، في مجلس النواب – قاعة المكتبة.

11,00 ندوة حول “التربية في الكتاب المقدس”، بدعوة من نائب رئيس اللجنة الاسقفية لوسائل الاعلام المطران بولس مطر، بمناسبة اسبوع الكتاب المقدس الرابع 2016، في المركز الكاثوليكي للاعلام – جل الديب.

11,00 مؤتمر صحافي لتحالف “نساء في البرلمان” ومنظمة “نساء رائدات” في ختام مشروعه “الأحزاب ترشح نساء” لعرض مواقف الاحزاب السياسية والاليات المطروحة لزيادة عدد النساء في مجلس النواب، في فندق فينيسيا.

11,00 افتتاح مهرجان الطبخ السادس في بيروت وصالون الشوكولا، بدعوة الخدمة الفندقية، برعاية وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال ميشال فرعون، في البيال – هول 1.

11,30 نشاط لجمعية دار الامل، بمناسبة اليوم العالمي للحد من الاساءة ضد الاطفال، في مطار رفيق الحريري الدولي – قاعة المستقبلين.

12,00 يستقبل وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال رمزي جريج ممثلة السفارة الفرنسية فيرونيك اولانيون، في مكتبه في الوزارة.

12,00 حفل افتتاح المؤتمر الصيدلي ال24 بعنوان “تطوير دور الصيدلي: معا نحدث الفرق، بدعوة من نقابة صيادلة لبنان، برعاية رئيس مجلس الوزراء في حكومة تصريف الاعمال تمام سلام، في فندق هلتون غراند حبتور – سن الفيل. (يستمر لغاية 19 الحالي)

13,00 مؤتمر صحافي، بدعوة من جمعيات المجتمع المدني والمجموعات والناشطون المدنيون، في نادي الصحافة – فرن الشباك، لإطلاق تحالف “برلمان لكل البلد” لإقرار قانون انتخابي يؤمن عدالة التمثيل، وإلى إجراء الانتخابات في شهر أيار المقبل.

14,00 البيان الختامي لمجلس البطاركة والاساقفة كاثوليك، في دورته ال50، في المقر البطريركي – بكركي.

14,00 طاولة وشطرنج وستريت بول وبادمنتون، في اطار بطولات الإستقلال في الجامعة اللبنانية – الفرع الثاني، في كلية إدارة الأعمال.

15,00 انتخاب هيئة ادارية جديدة لاتحاد الكتاب اللبنانيين، في قصر الاونيسكو.

15,30 الاجتماع الدوري لتكتل التغيير والاصلاح في الرابية

15,45 جلسة تعقدها كتلة الوفاء للمقاومة، في مبنى الكتلة – طريق المطار – قرب محطة هاشم.

16,00 عروض في اطار فعاليات مهرجان بيروت للأفلام الفنية الوثائقية baff 2016، بدعوة من مؤسسة عودة الثقافية، (يستمر لغاية 19 الحالي) في المقهى الثقافي في طرابلس، متحف الصابون في صيدا، Cinéma Stars في النبطية ومسرح إسطنبولي في صور.

16,00 ندوة لجمعيتي “الأرض – لبنان” و”شعاع الأمل” في إطار مشروع “من المصدر حل بلدي ونظيف” عن “أهمية فرز النفايات المنزلية الصلبة من المصدر ودوره في تسهيل المعالجة الصحيحة والمستدامة من خلال تقنيات التدوير، التسبيخ والتخلص”، في مقر جمعية شعاع الأمل – زحلة – حوش الأمراء.

16,30 افتتاح المؤتمر العالمي الثاني الذي تنظمه كلية العلوم التمريضية في جامعة القديس يوسف في بيروت حول “التمريض في قلب النظام الصحي”، برعاية وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال وائل ابو فاعور، في قاعة بيار أبو خاطر، حرم العلوم الإنسانية – طريق الشام.

17,00 حفل اطلاق كتيب بعنوان “جنسيتي باقلام الصغار” لمؤلفته الزميلة هند عطوي، وتكريما لها في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، بدعوة من “مجموعة بسما” الدولية للمساعدة الانسانية، في الجامعة الاميركية – الوست هول.

17,00 حلقة نقاش بعنوان “بعد انتخاب دونالد ترامب: أي أجندا أقليمية للادارة المقبلة؟”، بدعوة من حركة التجدد الديموقراطي، في قاعة المحاضرات لمقر الحركة – سن الفيل.

17,00 اعتصام للاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان، أمام مركز الضمان الاجتماعي- الكولا.

17,30 مهرجان سياسي تنظمه “اللجنة العربية لتكريم الشهيد ناهض حتر” والاحزاب والقوى الوطنية اللبنانية، في فندق رمادا – الروشة.

18,00 معرض تكريمي للجيش “الوفاء للجيش والارض” للفنان التشكيلي العالمي يونس الكجك، بدعوة من المعهد الفني الانطوني وبالتعاون مع النادي اللبناني لهواة الطوابع والعملات، برعاية رئيس حزب الكتائب “اللبنانية” النائب سامي الجميل، في المعهد – الدكوانة – طريق مار روكز ضهر الحصين. يستمر المعرض ليوم الاحد. كما يتم عرض مجموعة طوابع بريدية خاصة “جيشنا حامي استقلالنا”، للباحث وارث قميحة.

18,00 معرض فني بعنوان “صيدا في الذاكرة” للفنان الصيداوي زاهر البزري، بدعوة من من جمعية رعاية اليتيم في صيدا بالتعاون مع لجنة صديقات الجمعية في بيروت، في Beirut Le Yacht Club – بيروت.

18,00 مؤتمر صحافي بدعوة من معهد “Goethe” و”college pash” بمناسبة الذكرى الخامسة لاطلاق مبادرة “pash” في لبنان، وذلك في محطة جسر الواطي.

18,00 إفتتاح معرض الرايات والأعلام اللبنانية بعنوان “العلم اللبناني عبر التاريخ” بدعوة من مركز فينيكس للدراسات اللبنانية في جامعة الروح القدس – الكسليك وبلدية جونية، وذلك في القصر البلدي في جونية.

18,30 ندوة بعنوان “الاستقلال وتحديات المرحلة الراهنة”، تقيمه الحركة الثقافية – انطلياس، بمناسبة الذكرى ال73 لاستقلال لبنان، في مركز الحركة في دير مار الياس – أنطلياس.

19,00 معرض للرسم والنحت بعنوان “Incognito sertao” للفنان إيليو حداد، بتنظيم من المركز الثقافي اللبناني البرازيلي، وذلك في مقر المركز في الاشرفية.

19,00 ندوة فكرية حول كتاب “حوارات مع العلامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله حول جدليات الخلاف بين السنة والشيعة” للمؤلف عمر عبد الرحمن الايوبي، بدعوة من ملتقى “حوار نحو الوحدة”، وذلك في مركز الأمانة العامة لحركة الأمة – بيروت – المصيطبة – شارع بشير جنبلاط – قرب سوبر ماركت شوبرز – مسجد الشيخ أحمد كفتارو – ط2.

اخترنا لك