المفكرة ليوم السبت 19 تشرين الثاني 2016

9,00 نشاط فني، ينظمه ملتقى الألوان الفني بالتعاون مع وزارة الشؤون الإجتماعية، في مدرسة الغدير حي السلم – قبل الموقف الجديد، يتخلله رسم جدار المدرسة بلوحات عن الطفولة والبيئة.

9,30 مؤتمر بعنوان “الكشف المبكر للصعوبات التعلمية عند الطفل”، تنظمه نقابة اصحاب الحضانات المتخصصة في لبنان، برعاية وحضور رئيسة جمعية better together فيوليت خيرالله الصفدي وبالتعاون مع مركز الصفدي الثقافي، في اطار نشاطاتها التوعوية مع دور الحضانات وسعيا منها لتطوير هذا القطاع وذلك في مركز الصفدي الثقافي في طرابلس شارع المعرض.

9,00 “دورة تأهيلية لإعداد عاملين في السجون”، تنظمها جمعية الإرشاد والإصلاح الخيرية الإسلامية بالتعاون مع المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، تتضمن الورشة زيارة إلى سجن رومية. (كل سبت من 19 ت2 لغاية 17 ك1)

10,00 اعتصام لنقابة اصحاب معارض السيارات، امام مصلحة تسجيل السيارات والاليات – في الدكوانة، للمطالبة باعادة فتح باب التسجيل للسيارات.

11,00 مراسم جنازة راعي أبرشية مار مارون مونتريال كندا المارونية سابقا المثلث الرحمة المطران يوسف رزق الله الخوري، في كنيسة الصعود – الضبيه، ويوارى في الثرى عند الثالثة في بحويتا -الضنية، تقبل التعازي قبل الدفن في الضبيه ابتداء من التاسعة في صالون كنيسة مار جرجس – بحويتا.

12,00 جلسة للمجلس الشرعي الاعلى برئاسة مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى. للبحث في الشؤون الاسلامية والوطنية.

12,00 تدشين المطبخ المركزي لبيت اليتيم الجرزي – عبيه، بعد اعادة تأهيله، بدعوة من لجنة السيدات لبيت اليتيم الدرزي.

12,00 حفل توزيع الميداليات والكؤوس على الفائزين في سباق الركض والمشي والدراجات السنوي الثامن، بدعوة من “حركة لبنان الشباب”، في بحمدون – شارع وليد خير الله. يتخلله كلمة لقائد الجيش العماد جان قهوجي.

12,00 حفل في ذكرى الاستقلال تقيمه مدرسة مزبود الرسمية في ملعب المدرسة.

14,00 مؤتمر عن مناهضة العنف ضد الاطفال، بدعوة من الشبكة العالمية للاديان من اجل اطفال طوكيو – اليابان وجمعية “الناس للناس” – شتورا لبنان، برعاية رئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي زياد الحجار على مسرح مهنية شحيم الرسمية – شحيم – خلة سعد.

15,00 تفتتح منى عساف معرضها الميلادي بعنوان MARY ‘S WHITE VALE 2 “وشاح مريم الابيض 2″، في صالة غاليري اكزود – طلعة العكاوي – الاشرفية. (يستمر ليوم الاحد)

15,00 حفل استقبال تقيمه منفذية عكار للحزب السوري القومي الاجتماعي، برعاية وحضور علي قانصو، في مركز المنفذية – حلبا.

16,00 قداس، بدعوة من جمعية كشافة الاستقلال، متزامنا مع عيد الاستقلال، يحتفل به رئيس عام الرهبانية الأنطونية راعي الجمعية الاباتي داوود رعيدي، في بازيليك سيدة لبنان – حريصا. يليه حفل إطلاق الشعار السنوي “نعم للخليقة…نعم للابداع”.

17,00 احتفال يقيمه حزب الوطنيين الاحرار ومؤسسة الرئيس كميل شمعون، لمناسبة اعادة افتتاح جادة الرئيس كميل شمعون وعيد الاستقلال، في فندق مونرو – عين المريسة. يتخلله كلمات لكل من: وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال اكرم شهيب، النائبة بهية الحريري، رئيس الحزب النائب دوري شمعون، ومحافظ بيروت القاضي زياد شبيب. على ان يسبق الاحتفال ازاحة الستارة عن لوحة البولفار عند الرابعة والنصف من اليوم عينه عند مدخل موقف المدينة الرياضية، شارع غانا.

18,00 قداس يترأسه رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر في إختتام سنة يوبيل الرحمة، في كاتدرائية مار جرجس – في وسط بيروت، ويبارك قبة الكاتدرائية وإضاءة الصليب المقدس.

18,00 مهرجان تنظمه منظمة التحرير الفلسطينية وحركة التحرير الفلسطينية (فتح)، لمناسبة “يوم الوفاء لياسر عرفات”، في قصر السعادة – منطقة وادي الزينة.

19,30 أمسية موسيقية للفنانة رنين الشعار، تنظمها جامعة البلمند، في أوديتوريوم الحريري – حرم الجامعة الرئيسي.

20,30 العشاء السنوي السادس للجمعية الوطنية لمرضى السكري، في الهلتون ميتروبوليتان – قاعة دبي هول.

20,30 العشاء السنوي لهيئة قضاء جزين في التيار الوطني الحر، برعاية رئيس التيار وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل، في مطعم “لوس” في بيت مري.

21,00 العشاء السنوي لجمعية جاد – شبيبة ضد المخدرات، لمناسبة عيدها الخامس والثلاثين، في صالة الامباسدور – في كازينو لبنان.

اخترنا لك