المفكرة ليوم الأربعاء 23 تشرين الثاني 2016

9,00 دورة تدريبية مشتركة لمعهد إدارة الموارد الطبيعية والمركز اللبناني للدراسات، عن “إدارة الموارد الطبيعية”، ينظمها ملتقى حوكمة إدارة الموارد الطبيعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في بيروت، وتستمر لغاية 2 كانون الأول المقبل.

مواعيد جلسات اللجان النيابية

10,00 جلسة للجنة الادارة والعدل، برئاسة النائب روبير غانم، لمتابعة درس قانون التنظيم المدني.

12,30 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الادارة والعدل، المكلفة درس مشروع القانون الرامي الى تعديل بعض احكام قانون التجارة، برئاسة النائب سمير الجسر.


10,00 حفل إطلاق مشروع تفعيل المقاربات والنظم الحضرية على المستوى المحلي والوطني”. ينظمه برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN-Habitat) والحكومة الإيطالية ممثلة بالسفارة الإيطالية في بيروت، ويشارك فيه السفير الإيطالي ماسيمو ماروتي والمنسق المقيم لبرامج الأمم المتحدة فيليبي لازاريني. يقام الحفل في المكتب الإقليمي لمنظمة الأونيسكو – الجناح – بيروت، ويستمر حتى 12,00 ظهرا.

11,00 احتفال وطني لمناسبة عيد الاستقلال ، تقيمه ادارة كلية الحقوق بالتعاون مع قيادة الجيش وحضور عميد الكلية الدكتور كميل حبيب ومشاركة مجلس طلاب الفرع الاول، في ساحة الكلية في الحدت.

11,00 حفل افتتاح تعاونية موظفي الدولة لمكتبها في كسروان، الكائن في منطقة ساحل علما – أوتوستراد جونية/المعاملتين، ملك وقف مار جرجس علما، بناية Calliprix

12,00 ندوة بعنوان “العمل الكشفي في لبنان”، بدعوة من رئيس اللجنة الاسقفية لوسائل الاعلام المطران بولس مطر، في المركز الكاثوليكي للاعلام – جل الديب.

12,00 مؤتمر صحافي بعنوان “لن تسكت المآذن”، تقيمه “الهيئة الدائمة لنصرة القدس وفلسطين”، في نقابة الصحافة بيروت.

14,00 افتتاح المؤتمر الدولي عن “فلسفة أمين الريحاني”، في قاعة بيار أبو خاطر للمؤتمرات ، في جامعة سيدة اللويزة. يتخلله صدور كتابين “فلسفة أمين الريحاني في نصوص مختارة” و”صفوة الفلسفة الريحانية” مرافقين لأعماله على مدى ثلاثة أيام.

برنامج زيارة وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني الى بيروت:

14,30 الوصول الى بيروت، ويقام له حفل استقبال في مبنى الطيران العام- مطار رفيق الحريري الدولي.

15,00 زيارة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

16,00 زيارة رئيس مجلس النواب نبيه بري.

17,00 زيارة رئيس حكومة تصريف الاعمال تمام سلام.

18,15 زيارة وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل.

18,45 مؤتمر صحافي مشترك مع باسيل.

19,00 زيارة الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري في بيت الوسط، يليها عشاء.


15,30 اجتماع تكتل “التغيير والإصلاح”، في الرابية.

16,00 الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الإقليمي الثالث لشبكة مينارة حول الحد من مخاطر استخدام المخدرات تحت عنوان “تأمين الحقوق لخفض المخاطر”. في فندق لانكستر بلازا- بيروت تحت شعار “تخفيض المخاطر لتأمين الحقوق”، يشارك في المؤتمر في حضور المديرة الاقليمية لبرنامج الامم المتحدة المشترك المعني بالايدز د.يمينة شكر وسفيرة النوايا الحسنة للبرنامج الممثلة المصرية “يسرا”.

16,00 حفل توقيع كتاب “عطر الامام” لمؤلفه أكرم طليس، بدعوة من ملتقى الاديان والثقافات للتنمية والحوار، في قرية الساحة التراثية – طريق المطار.

18,00 جلسة شرح وتحليل مقام الحجاز العربي، مع استاذ العود المايسترو خالد نجار، بدعوة من جمعية الصفدي الثقافية، في مركز الصفدي الثقافي- المعرض- شارع رمزي الصفدي.

اخترنا لك