المفكرة ليوم الخميس 24 تشرين الثاني 2016

7,00 لجنة المياومين في كهرباء لبنان تقفل صالة الزبائن المركزية في مؤسسة كهرباء لبنان في كورنيش النهر، ردا على المذكرة الجديدة التي تم بموجبها إدخال 200 مياوم جديد الذين سيحلون في المراكز الشاغرة في المؤسسة.

مؤتمر دولي بعنوان “إصلاح القوانين الانتخابية في المجتمعات ما بعد الصراع: العالم العربي وما بعد”، ينظمه قسم العلوم الاجتماعية في الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU)، والشبكة العربية لديمقراطية الانتخابات (ANDE) والمعهد الألماني للدراسات العالمية والمناطق (جيجا)، في حرم الجامعة – جبيل. (يستمر لغاية 26).

9,00 يفتتح الرئيس المكلف سعد الحريري أعمال المؤتمر المصرفي العربي السنوي لإتحاد المصارف العربية بدورته الحادية والعشرين بعنوان:”اللوبي العربي الدولي – لتعاون مصرفي أفضل”، في فندق فينيسيا – بيروت. في حضور حاكم مصرف لبنان رياض سلامه، رئيس اتحاد المصارف العربية الشيخ محمد جراح الصباح، رئيس جمعية المصارف في لبنان ورئيس الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب الدكتور جوزف طربيه، رئيس الهيئات الاقتصادية في لبنان عدنان القصار. في فندق فينيسيا بيروت.

9,00 مؤتمر شبكة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للحد من مخاطر استخدام المخدرات (مينارة) يواصل جلساته في فندق لانكستر بلازا – بيروت.

9,30 مؤتمر بعنوان “بيروت: علامات ورموز وذكريات تغيرها”، بتنظيم من كلية الفنون الجميلة والفنون التطبيقة ومعهد الدكتوراه في جامعة الروح القدس – الكسليك ومختبر GERPHAU في المدرسة الوطنية العليا للهندسة المعمارية في باريس، وذلك في مقر الجامعة.

استقبالات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى
10,00 سفيرة جمهورية تشيكيا ميكايلا فرونكوفا.
10,30 رابطة علماء فلسطين.
11,00 شبكة حقوق الاسرة.


10,30 لقاء حواري لبلديات لبنان، ينظمه “ملتقى التأثير المدني”، في فندق مونرو – بيروت، تتخلل اللقاء شهادات ومداخلات لرئيس بلدية بيروت جمال عيتاني، رئيس بلدية صيدا محمد السعودي، رئيس اتحاد بلديات الشوف السويجاني يحيى ابو كروم، رئيس اتحاد بلديات جزين خليل حرفوش، رئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس، رئيس بلدية الجديدة البوشرية انطوان جبارة وممثل اتحاد بلديات جبيل ميشال خليفة وممثل بلدية زغرتا غسان طيون.

مواعيد جلسات اللجان النيابية
10,30 جلسة للجنة المال والموازنة، برئاسة النائب ابراهيم كنعان.
10,30 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة، برئاسة النائب روبير غانم لمتابعة درس: اقتراح قانون التنظيم الاداري واللامركزي الادارية واقتراح قانون اللامركزية الادارية.


12,00 زرع شجر أرز في محمية أرز الشوف تقوم بها نقابة المضيفين الجويين، لمناسبة اليوم العالمي لوقف العنف ضد المرأة الذي يصادف في 25 ت2 من كل عام.

13,00 يستقبل وزير الثقافة ريمون عريجي السفير الصيني جيانخ جيانخ، في مكتبه في المديرية العامة للاثار – المتحف.

13,00 مركز الصليب الأحمر في سبيرز يتسلم 3 سيارات اسعاف مقدمة من الحكومة اليابانية، بحضور السفير الياباني سيتشي أوتوسكا ورئيس الصليب الأحمر اللبناني أنطوان زغبي.

13,00 حفل تكريم صلاح عسيران بمناسبة انتخابه رئيسا للمجلس الوطني للاقتصاديين اللبنانيين، بدعوة من غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان، وذلك في غرفة بيروت وجبل لبنان – الصنائع – الطابق الثاني.

14,00 اجتماع للقاء الاحزاب والقوى والشخصيات اللبنانية، في مقر رابطة الشغيلة – بربور.

16,00 معرض الكتاب الصيني الممتاز واطلاق كتاب “يد بيد لمئة عام: قصص من لبنان والصين”، بدعوة من السفير الصيني كيجيان وانغ، في الذكرى ال 45 لتأسيس العلاقات الديبلوماسية بين لبنان وجمهورية الصين الشعبية، في قصر الاونيسكو – بيروت.

17,00 إضاءة المدخل الخارجي لمبنى مطار “رفيق الحريري الدولي” في بيروت من أمام مدخل قاعة المغادرة، بتنظيم من جمعية زونتا كلوب – بيروت، بمناسبة اليوم العالمي لدعم المرأة ومواجهة العنف.

17,30 حفل توزيع جوائز التميز العلمي – الدورة السادسة، بدعوة من المجلس الوطني للبحوث العلمية، برعاية رئيس مجلس الوزراء، في السراي الكبير.

17,30 حفل اضاءة شجرة الميلاد في الشارع الروماني، بدعوة من بلدية جبيل وبرعاية بنك بيبلوس، يتخلله كلمة لرئيس البلدية زياد الحواط ورئيس مجموعة بنك بيبلوس الرئيس السابق لجمعية المصارف الدكتور فرانسوا باسيل

18,00 معرض الخريف الثاني والثلاثين، في متحف سرسق. (يستمر لغاية 27 الحالي).

18,30 لقاء حول “قضية الأملاك البحرية العامة”، تنظمه الحملة المدنية لحماية شاطئ الميناء، في القاعة العامة لبلدية الميناء.

18,30 ندوة يعقدها معهد الدراسات المستقبلية بعنوان “العهد الجديد، الفرص والتحديات”، يتحدث فيها نائب رئيس مجلس النواب السابق ايلي الفرزلي، في فندق “لانكاستر” – الحازمية.

19,00 لقاء مع جمال الدرة والد الشهيد محمد الدرة، بدعوة من “حركة الشعب – قيادة بيروت”، وذلك في المركز الرئيسي لحركة الشعب – بئر حسن.

20,30 حفل توزيع جوائز الطبعة الأولى من الجيل الشرق، بدعوة من جريدة L’Orient-Le Jour، في O1ne Beirut

اخترنا لك