المفكرة ليوم الجمعة 25 تــ2 2016

7,00 إعتصامات تقيمها لجنة المياوين في كهرباء لبنان في دوائر مؤسسات الكهرباء في الجنوب.

7,00 اعتصام لاتحادات ونقابات النقل البري، للاعلان عن الخطوات التصعيدية المقبلة، أمام مصلحة تسجيل السيارات والآليات – الدكوانة. يليه مؤتمر صحافي.

8,30 المؤتمر الثاني “لمكافحة الالتهاب المرتبط بالعناية”، برعاية البروفيسور ريمون الصايغ، في الجامعة اللبنانية- الالمانية. يستمر يومين.

9,00 مؤتمر شبكة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للحد من مخاطر استخدام المخدرات (مينارة) يواصل جلساته في فندق لانكستر بلازا – بيروت.

9,00 مؤتمر عن “التعاون اللبناني من أجل أهداف التنمية المستدامة”، تستضيفه الجامعة الأميركية في بيروت ، وينظمه برنامج “الإتفاق العالمي للأمم المتحدة”- شبكة لبنان ، في أوديتوريوم معماري- كلية عليان لإدارة الأعمال في الجامعة الأميركية في بيروت. ويتحدث في الجلسة الإفتتاحية وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال الياس بو صعب، المنسقة الخاصة للأمم المتحدة سيغريد كاغ، وعدد من الشخصيات.

10,00 حفل تقديم سيارتي إسعاف لمصلحة بلديتي بيت لهيا – قضاء راشيا الوادي وكوكبا – قضاء مرجعيون، وذلك في إطار برنامج التعاون العسكري – المدني، بلدة بيت لهيا.

10,00 اجتماع لعمداء الجامعات في لبنان، في نقابة المهندسين – بئر حسن.

10,00 طاولة وطنية بعنوان “إقتراح قانون حماية الاطفال من التزويج المبكر”، بدعوة من التجمع النسائي الديموقراطي اللبناني – مركز طرابلس، في إطار مشروع “هي لدعم المرأة القيادية” الإقليمي، في غرفة التجارة والصناعة والزراعة – طرابلس.

11,00 يستقبل وزير المالية علي حسن خليل وزيرة التعاون الدولي المصري الدكتورة سحر نصر يرافقها السفير المصري نزيه بخاري، في وزار المالية – وسط بيروت.

13,00 ندوة لجمعية الأرض- لبنان في إطار مشروعها “من المصدر حل بلدي ونظيف” عن “أهمية فرز النفايات المنزلية الصلبة من المصدر ودوره في تسهيل المعالجة الصحيحة والمستدامة من خلال تقنيات التدوير، التسبيخ والتخلص”، برعاية محافظ بعلبك- الهرمل بشير خضر، في قاعة تموز- بعلبك.

14,00 جمعية عمومية عادية لنقابة خبراء التخمين العقاري في لبنان، في مقر النقابة- بيت المحامي- العدلية.

14,30 تعقد منظمة الشباب التقدمي جلسة نقاش مفتوح بين عدد من رؤساء الجامعات في لبنان وممثلي الطلاب والمنظمات الشبابية والمجالس الطلابية المنتخبة في الجامعات، وذلك في فندق الريفييرا – بيروت.

15,00 يلتئم المجلس العدلي للنظر في الدعوى المحالة أمامه في قضية إغتيال الرئيس بشير الجميل ورفاقه عام 1982 في الأشرفية، لأول مرة منذ 34 سنة، في قصر العدل في بيروت.

15,30 حفل افتتاح مهرجان الشعر المقاوم 2016 “مقاومة بالمحكي”، برعاية اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية لبيروت وبالتعاون مع اتحاد الكتاب اللبنانيين ومنتدى جبل عامل للثقافة والادب، في قرية الساحة التراثية (مطعم الساحة) – طريق المطار.

15,30 مؤتمر صحافي تعقده رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان، وجمعية Logic، في المدرسة الفندقية – في الدكوانة- الطابق الأول، قاعة الاحتفالات، لعرض نتائج المباراة العالمية Quanta كوانتا التي جرت في الهند، وشارك فيها طلاب من الثانويات الرسمية.

16,30 جلسة بعنوان “لبنان: نموذج يرثى له أو قدوة للشرق الأوسط؟”، في اطار مؤتمر “إصلاح القوانين الانتخابية في المجتمعات ما بعد الصراع”، في قاعة سيلينا قربان – في الجامعة اللبنانية الأميركية – جبيل، وسيشارك في هذه الجلسة النواب: غسان مخيبر، أحمد فتفت وعلي فياض، الأمين العام في حزب “القوات اللبنانية” شانتال سركيس، الصحافية في جريدة النهار روزانا بو منصف، عميد كلية الآداب والعلوم في جامعة هايكازيان أردا إكمكجي، ويديرها الأستاذ المساعد في العلوم السياسية في الجامعة اللبنانية الأميركية الدكتور باسل صلوخ.

17,00 حفل توقيع الكتاب الموسوعي في الموسيقى وفن المسموع في لبنان والعالم، بدعوة من المكتبة الوطنية- بعقلين، في قاعة المحاضرات في المكتبة.

17,30 حلقة نقاش حول “تطوير مدينتنا بيروت يبدأ الآن” بدعوة من “بيروتيات” مبادرة من رئيس حزب “الحوار الوطني” فؤاد مخزومي، ضمن برنامج ” جيران”، في بيت البحر.

18,00 ندوة أدبية عن كتاب القنصل العام الفخري المحامي ابراهيم الحداد بعنوان “سيرة ومسيرة”، في قاعة الاحتفالات- اوديتوريوم- ثانوية الراهبات الأنطونيات- غزير.

18,00 حلقة نقاش، بدعوة من مركز “سكون” – المركز اللبناني للادمان حول “سياسات إستقبال حالات الجرعة الزائدة” في المستشفيات، بالتعاون مع البرنامج الوطني للصحة النفسية في وزارة الصحة العامة، بدعم من شبكة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للحد من مخاطر استخدام المخدرات “مينارة”، وذلك خلال المؤتمر الإقليمي الثالث حول الحد من مخاطر استخدام المخدرات، في فندق Lancaster Plaza – Catherine meeting room. يتخلله مداخلات للدكتور ربيع شماعي رئيس البرنامج الوطني للصحة النفسية في وزارة الصحة العامة، النقيب سليمان هارون نقيب المستشفيات في لبنان والأستاذ كريم نمور.

19,00 محاضرة يلقيها الباحثان في علوم الإيزوتيريك ندى شحادة معوض وزياد شهاب الدين بعنوان “علم المستقبل بين علم الذبذبة وتكنولوجيا الباطن” (الجزء الثاني)، في مركز علوم الإيزوتيريك- الحازمية.

19,30 حفل موسيقي غنائي تحييه الاوركسترا الهارمونية الوطنية التابعة لموسيقى قوى الامن الداخلي بمناسبة عيد الاستقلال، برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي، وذلك في قاعة عصام فارس – جامعة سيدة اللويزة – ذوق مصبح.

20,00 العشاء الخيري السنوي الاول للمرشدية العامة للسجون في محافظتي بيروت وجبل لبنان برعاية رؤساء الابرشيات في بيروت وجبل لبنان في مطعم Salle Domaine Cardinal تجاه ATCL في جونيه.

20,30 حفلة تنظمه ONE LEBANON، للسنة الثالثة على التوالي، في البيال، بمشاركة أكثر من 30 من المشاهير اللبنانية لمناسبة عيد الاستقلال بعنوان “تيبقى الاستقلال عيد”.

20,30 العشاء السنوي لهيئة قضاء الشوف في التيار الوطني الحر، برعاية رئيس التيار وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، في مطعم منارة الخليج – جونية.

21,00 حفل العشاء السنوي لمنسقية المتن الشمالي في حزب القوات اللبنانية، برعاية رئيس الحزب سمير جعجع، في مطعم zone – مار روكز، الدكوانة، في حضور سياسي.

اخترنا لك