هومنتمن بيروت أطلق فريق كرة السلة

أعلن نادي هومنتمن(بيروت) عن تشكيلة فريق الرجال لكرة السلة الذي سيدافع عن الوان النادي في بطولة لبنان للدرجة الأولى لموسم 2016-2017 .

وجاء الاعلان الرسمي خلال مؤتمر صحافي حاشد عقد في سنتر اغباليان(مزهر).

تقدّم الحضور رئيس اتحاد كرة السلة المهندس وليد نصار، المحاضر الأولمبي الدولي جهاد سلامة،مسؤول كرة السلة في النادي غي مانوكيان واعضاء لجنة كرة السلة شانت ايتميزيان،كريس ليباريان وهراتش تشيلينغيريان ،مسؤولو الشركات الراعية وحشد من رجال الصحافة والاعلام.بداية النشيد الوطني اللبناني فنشيد نادي هومنتمن.

مانوكيان

الكلمة الأول لمانوغيان الذي قال”ارحّب بالحضور ونادي هومنتمن هو لكل لبنان وأشكر لجنة كرة السلة في النادي على عملها المتواصل ولقد بدأنا العمل لتشكيل فريق قوي منذ حزيران الفائت وفق خطة طويلة الأمد وضعناها .

عمر نادينا 98 سنة وهو من أقدم الأندية في لبنان والمنطقة.ولقد احرزنا لقب دورة حسام الحريري “.ثم اعلن مانوكيان عن تشكيلة الفريق المؤلفة من اللاعبين:سيفاك كتنجيان(قائد الفريق)،سيمون اوهانيان،هايك كوكجيان،نديم سعيد،باولو بيديغيان(15 سنة)،جورج ارسلانيان،دانيال بغداديان،كرم مشرف،ايلي شمعون،نديم حاوي،فادي الخطيب،كيفن غالواي ودواين جاكسون(الولايات المتحدة) وأتير مادوك( يحمل الجنسيتين السودانية والاوسترالية )
.ثم عرّف ايتميزيان بالجهازين الاداري والفني كالآتي:كوكو ميستيجيان(مديراً للفريق)،جو مجاعص(مدرباً)،ساكو سيفاجيان(مساعداً للمدرب)،آفو بونيريان(مساعداً لمدير الفريق)،هاروت تيكيجيان(احصاء)،امير عيد(لياقة بدنية)،شارل خليفة(طبيباً)،غارين خودافرديان(ادارياً)، وبيغلار عربيان(لوجستياً).

ثم تحدث عضو لجنة كرة السلة هراتش تشيلينغيريان الذي سمى الشركات الأساسية الراعية وهي:سايفكو،او. اف. أ للتأمين الممثل بنديم حكيم ،مالابكو ومصرف ال”سوسييتيه جنرال” الممثل بحبيب خوري الى جانب الدعم الذي يوفره غي مانوكيان.

نصار

الكلمة الأخيرة للمهندس نصار جاء فيها”اتمنى لنادي هومنتمن موسماً ناجحاً واجواء ملعب مزهر مميزة كالعادة .ولقد انتخبت رئيسا لاتحاد كرة السلة بعدما كنت لاعب كرة السلة في نادي بيبلوس ثم ساهمت في وصول النادي الى مصاف اندية الدرجة الأولى ولدي خبرة رياضية منذ اكثر من ربع قرن . وعلى الصعيد الاداري،نلت شهادات تقدير من رئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء على مشاركتي في تنظيم القمة العربية وقمة الدول الفرنكوفونية في بداية الألفية الثالثة وهذا خير دليل على خبرتي وتمرسي في القطاع العام .

ولقد سعيت جاهداً خلال ثلاث سنوات من ولايتي على رعاية لعبة كرة السلة وهي اللعبة الشعبية الأولى في لبنان مع اعضاء الاتحاد ولقد استضاف لبنان مؤتمراً للاتحاد الآسيوي وهذا دليل ثقة بلبنان خاصة بعد انتخاب فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون حيث ساد الاستقرار واجدّد مطالبتي ان يُسند الى الصديق جهاد سلامة منصب وزير الشباب والرياضة وان يكون للعائلة الرياضية رأي في هوية من سيتسلّم منصب وزير الشباب والرياضة.لقد استلمنا مهامنا مع ديون بلغت 830 ألف دولار مع ايقاف لبنان دولياً من قبل الاتحاد الدولي للعبة ال”فيبا” وهذا السبب يعود الى تراجع ترتيبنا في التصنيف العالمي وامام الاتحاد المقبل استحقاق بطولة العالم 2019 و عليه ايلاء المنتخبات وبطولات الفئات العمرية الأولوية القصوى.ولقد نجحنا في الامتحان خلال ولايتنا وتمّ تأمين مبلغ يناهز الستة ملايين دولار الى الاتحاد المقبل .وبالنسبة للنقل التلفزيوني كان موضوع فض العروض شفاف الى اقصى حد وجلسة المزايدة

موجودة على الموقع الرسمي للاتحاد  بهدف ان يطلع الرأي العام على شفافية ومصداقية الاتحاد في ادارته للشؤون المالية والتعاقدية .اما بالنسبة لتعاطفي مع المؤسسة اللبنانية للارسال فهو نفس تعاطفي مع نادي بيبلوس الرياضي. لكن في الواقع عاطفتي لم تؤثر يوماً على اعطاء صاحب كل حق حقه وذلك باحترام وتنفيذ القوانين ومحطتا المؤسسة اللبنانية للارسال و”أم تي في” لهما الحق لانهما الوحيدتان اللتان قدمتا عرضيهما.

والبطولة ستنطلق في 27 تشرين الثاني الجاري وسيتّم توقيع العقد قبل نهاية ولايتنا في 15 كانون الأول المقبل.وبالنسبة للانتخابات، كنت اول من دعم السيد أكرم الحلبي في مواجهة السيد بيار كاخيا انا صاحب مبدأ وتحالفي متين مع رئيس اللجنة الأولمبية جان همام والمحاضر الأولمبي الدولي جهاد سلامة اللذين يدعمان الحلبي.وسأدرس قبل 1 كانون الاول المقبل امكان ترشحي مع لائحة غير مكتملة تضم اعضاء تكنوقراط و”كوتا” نسائية بعد التشاور مع همام وسلامة وانا مرشح دائم في الرياضة اللبنانية .

وادعو الاعلام الرياضي الى التعامل مع انتخابات كرة السلة بهدوء ولتكن الانتخابات ديموقراطية”.

اخترنا لك