حمدان زار مع وفد من المرابطون الاورشليمي : نقف دائماً إلى جانب أهلنا الأقباط

زار أمين الهيئة القيادية في “حركة الناصريين المستقلين المرابطون” العميد مصطفى حمدان واعضاء الهيئة، رئيس الكنيسة القبطية الارثوذكسية في لبنان الأب رويس الأورشليمي في مقر الكنيسة.

وأكد حمدان “الوقوف دائما إلى جانب أهلنا الأقباط في مصر وأهلنا المسيحيين في هذا المشرق”، معتبرا أنهم “الركن الأساسي فيه وأي محاولة لتهجيرهم أو ارتكاب المجازر بحقهم هي جريمة إنسانية تتخطى المذاهب والطوائف”.

أضاف: “ان حزم القيادة المصرية على رأسها سيادة الرئيس المشير عبد الفتاح السيسي وقدرات القوات المسلحة المصرية خير أجناد الأرض، ستقضي على البؤر الإرهابية والتخريبية التي تسعى إلى تهجير وتشريد أهلنا المسيحيين الأقباط في مصر”.

ودعا “جميع أبناء الأمة العربية إلى الوقوف يدا واحدة في مواجهة الإرهاب من المحيط إلى الخليج العربي”، معتبرا أن “هذا الإرهاب ومديره الذي يستهدف المسلمين والمسيحيين واحد في هذه الأمة، وهو خاضع لأجندات أجنبية وللواقع الاسرئيلي في المنطقة”.

الأورشليمي

من جهته، اعتبر الأب الأورشليمي أن “هذه المحنة لا تعني فقط الأقباط إنما تعني أبناء الأمة العربية جميعا”، معتبرا أن “هذه القضية هي قضية عربية بامتياز والمستفيد الأول من هذه المحنة هو العدو الاسرائيلي خاصة بعد تهجير بعض العائلات من سيناء”.

وأثنى على “دور الجيش العربي المصري في قوته وعزيمته”، مقدرا “دور القيادة المصرية وعلى رأسها الرئيس السيسي الذي يعمل على وحدة مصر والأمة العربية في مواجهة هذا المخطط التخريبي الذي يستهدف المنطقة والذي يسعى إلى تقسيم المنطقة وتقسيم مصر”.

اخترنا لك