وديع الخازن عاد رئيس اساقفة باريس ونقل اليه تقدير لبنان لما يبذل من أجل حماية المسيحيين

زار رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن، الموجود في فرنسا، رئيس أساقفة باريس الكاردينال اندره فان تروا إثر إنتقاله إلى المستشفى بعد وعكة صحية ألمت به.

وبحسب بيان مكتب الخازن، الزيارة كانت مناسبة تداولا فيها “في الأوضاع العامة للتطورات الإقليمية المتسارعة بين المد الميداني والجزر السياسي في مفاوضات جنيف لإيجاد حل للأزمة السورية وإنعكاسات ذلك على لبنان والعراق واليمن وصولا إلى ليبيا”.

ونقل الخازن إلى الكاردينال تقدير لبنان الرسمي والشعبي للجهد الذي يبذله الحبر الأعظم البابا فرنسيس ونيافته “من أجل حماية المسيحيين في الشرق الأوسط، لا من أجلهم فقط، وإنما للحفاظ على التراث التاريخي القائم بين المسيحية والإسلام وما يتسم به من تفاعل وتواصل دائم على الرغم من الظروف القاسية التي عصفت بدول المنطقة”.

ونوه الكاردينال فان تروا بالدور الذي يقوم به البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي “من أجل الحفاظ على روح الشراكة القائمة بين الطوائف المختلفة في لبنان والتي مثلت، وما زالت تمثل، مبدأ العيش في ظل الحروب المفتعلة للاساءة إلى هذه الأمانة والوديعة مثالا للعالم المضطرب وسط حروب المنطقة”.

اخترنا لك