عون لوزير الدفاع الغاني : راغبون في تعزيز العلاقات الثنائية

نوّه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بـ”الدور الذي تلعبه القوّة الغانية المشاركة في القوات الدولية “اليونيفيل” في الجنوب، في إطار حفظ الأمن والاستقرار في الجنوب وتطبيق القرار 1701″، مؤكداً “رغبة لبنان في تعزيز العلاقات اللبنانية – الغانية وتطويرها في المجالات كافة”.

كلام عون جاء خلال استقباله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، وزير الدفاع الغاني دومينيك بنجاب أدونا نيتويل الذي يزور لبنان لتفقد القوة الغانية العاملة في الجنوب، بحضور القنصل الفخري لغانا في لبنان ميشال حداد.

وقد حمّل عون الوزير الغاني تهانيه إلى الرئيس الغاني نانا أكوفو- أدو لمناسبة انتخابه متمنياً له التوفيق. وشكر عون “الحكومة الغانية على استضافة أفراد الجالية اللبنانية منذ ما يزيد عن 100 سنة، وتمكينهم من المساهمة في النهضة العمرانية للدولة”، وحيّا “ذكرى شهداء القوة الغانية العاملة في “اليونيفيل” الذين قضوا في الدفاع عن السلام والاستقرار في الجنوب”. كذلك شكر “الحكومة الغانية على دعمها للبنان في المحافل الدولية”، مؤكدا “الاستعداد الدائم لتبادل الخبرات في مختلف المجالات، لاسيّما مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

بدوره، نقل الوزير الغاني لعون تحيات الرئيس الغاني وتمنياته له بالتوفيق، مشيراً إلى أنّ “للبنان مكانة خاصة في قلوب الغانيين لأنّ التعاون القائم بين لبنان وغانا قديم العهد، والجالية اللبنانية لعبت ولا تزال دوراً مهماً في نهضة غانا اقتصادياً واجتماعياً”.

وقال الوزير الغاني إنّ رئيس الجمهورية طلب منه المجيء إلى لبنان لـ”التأكيد على الصداقة التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين، وعلى الرغبة في تعزيزها”، مؤكداً “استمرار القوّة الغانية في مهمّة حفظ السلام في الجنوب اللبناني”، ومشدّداً على أنّ سياسة بلاده “ثابتة في دعم لبنان والتنسيق معه في كلّ القضايا ذات الاهتمام المشترك ومنها مكافحة الإرهاب”.

اخترنا لك