التضامن السرياني دانت تفجير كنيستي طنطا والاسكندرية

إستنكر رئيس ” هيئة التضامن السرياني الديمقراطي ” جوي حداد، في بيان، “التفجيرين الإرهابيين في كنيستي طنطا والاسكندرية ” ممّا أدّى لمقتل وجرح العشرات خلال احتفالاتهم بأحد الشعانين.

أشار حداد : ” تفجير الكنيستين يهدف لزعزعة الأمن في مصر وضرب صيغة العيش المُشترك ” .

وتابع : ” شبعنا من البيانات والاستنكارات والتّنديدات في هذا الوقت العصيب ؟؟

على القيادات الدينية في مصر قبل السياسية ان تأخذ قراراً واضحاً بمنع تسليح الارهابيين ودس النّميمة والحقد والسموم في ادمغتهم، المطلوب إجتثاث هؤلاء المجرمين وسوقهم الى السجون ومحاكمتهم ومعرفة حقيقةً من يقف ورائهم ومن يدعمهم ؟ !”.

كما أثنى حداد على بيان الاستنكار للامانة العامّة لهيئة كبار العلماء في السعودية التّي وصفت التفجير ب ” هتك لحرمات الامن والاستقرار وحياة الناس الآمنين، وانّه مُحرّم شرعاً باجماع المسلمين وانّه غدر وخيانة وبغي وعدوان …

وأردف حداد : ” لا يمكننا وصف هذا العمل الشيطاني والهمجي الّا بالجبن والخساسة خاصّة انه استهدف الابرياء الآمنين في الكنيسة “.

وقال : ” كل التضامن مع جمهورية مصر العربية والرئيس المصري عبد الفتّاح السيسي والشعب المصري عموماً والكنيسة القبطية الارثوذكسية بشخص رئيسها قداسة البابا تواضروس الثاني خصوصاً.”

ختم حداد : ” حمى الله مصر أُم الدنيا وحفظها من المؤامرات والفتن، وكلّنا ثقة انّها بقيادتها ووحدة شعبها ستتجاوز هذه الأيام العصيبة “.

” الرحمة لشهداء مصر الابرار والتمنّيات بالشفاء العاجل للجرحى”.

اخترنا لك