” س.ج ” مع سبعة : النسبية بدوائر متوسّطة مطلبنا ونعمل على اتّفاق وطني سيُوحّد المجتمع المدني !

أقام حزب “سبعة” غداءً لأهل الصحافة حضره عدد من قياديي الحزب ونواب الظّل وأعضاء الأمانة العامّة، بالإضافة الى ممثّلين عن وسائل الاعلام المرئية والمقروءة والمواقع الالكترونية في مطعم ليزا- الأشرفية.

بدأ اللقاء بعرض تفسيري لهيكلية سبعة الذكيّة ونظامها الداخلي الذي يُنظّم الآلاف ويضم حكومة ظل ونواب ظل وبلدية ظل، بالإضافة الى فيديو يوضح تحركات ونشاطات الحزب خلال الأشهر الماضية.

وأعتبر أمين عام حزب “سبعة” جاد داغرأن “سبعة هي حزب سياسي جديدوعصري يُمثل تجربة فريدة وجدّيةللعمل السياسي المُنظم في لبنان”، معتبراً أنها “توحّد وتُنظم الطاقات الكبرى التغييرية المتعدّدة، وتُمثل الأكثرية الصامتة، وهي المخرج لمواجهة الأحزاب التقليدية الحاكمة، شارحاً ان هذا الحزب “وُجد نتيجة خيبات متعدّدة عاشها اللبنانيون”.

وتابع داغر “مبادئ الحزب تتركز بشكلٍ أساسي على الديمقراطية التشاركية، والشفافية، وإشراك المواطن في وضع السياسات، بالإضافة إلى السيادة الوطنية ونبذ التبعية”.

كما تطرّق خلال رده على أسئلة الصحفيين إلى موضوع الانتخابات النيابية مُعرباً عن تأييده”لقانون انتخاب مبني على النسبية بدوائر متوسّطة، كنموذج لقانون انتخابي عصري وعادل، يؤمّن التمثيل الصحيح”.

مؤكّداً “أن سبعة وشركائها في المجتمع المدني سيبذلون كل الجهود للضغط باتجاه هذا القانون ورفض التمديد وقانون الستين عبر تحركات تصاعدية ومتعددة الأوجه، مُعلناً خوض “سبعة” للانتخابات النيابية القادمة وفق أي قانون!”

وحول تعاون سبعة مع المجتمع المدني، أكد”إصطفافه إلى جانب المجموعات الشبابية التي ناضلت في مواجهة الأحزاب، مُعلناً عن لقاءات حثيثة تجرى معهم قد تُثمر قريباً عن اتفاق وطني مهم ومُوحد”.

وعن موضوع التمويل أجاب داغرأن من يدعم سبعة هم مواطنون لبنانيون، رافضاً الرضوخ لأي تمويل خارجي لأنه حسب قوله “نوع من العمالة للخارج “.

وأختتم كلمته بشكر المواطنين والإعلاميين على دعمهم الدائم لحزب سبعة الذي ينتشر بشكل سريع في كافة المناطق اللبنانية، مُؤّكداً أنه سيتم الإعلان عن أعضاء الهيئة التنفيذية والمسؤولين في الحزب خلال أيام.

اخترنا لك