بري تبرّع براتبه لشهر أيار للصليب الأحمر

صرّح رئيس مجلس النواب نبيه بري بما يلي : “البواخر المعوّمة للجيوب.

هذه الصفقة ليست تفصيلاً وكل صفقة لا تمر بدائرة المناقصات مشبوهة حتماً.

من وضع نفسه موضع التهم فلا تلومن من “أحسن” الظن به سيما هذه المرة”.

الصليب الأحمر

من جهة ثانية، إستقبل بري، ظهر اليوم في عين التينة، وفداً من الصليب الأحمر اللبناني برئاسة رئيسه أنطوان الزغبي والأمين العام جورج كتانة والهيئة التنفيذية وممثلي الشباب والإسعاف بمناسبة الحملة المالية السنوية.

وأشاد بري بدور الصليب الأحمر، معلناً بالمناسبة عن تبرعه براتبه لشهر أيار مساهمة بالحملة، ووعد بالعمل لمضاعفة المخصّصات للمنظّمة من خمسة مليارات الى عشرة مليارات ليرة.

وألقى رئيس الصليب الأحمر كلمة خلال اللقاء قال فيها: “دولة الرئيس من شموخ الأرز وإستيعاب السهل وصمود الأرض وأباء الجبل وحقوق المدينة، هذا أنتم يا دولة الرئيس بين الماضي والحاضر والمستقبل، بين الحاجة والمعالجة، بين المحروم والموعود، بين العطاء والعطاءات.

هذا انتم يا دولة الرئيس من أهل الحق وللحق نذرتم النفس. أنتم من أهل الحكمة و للحكمة انتم مرسلون”.

وشكر الزغبي بري لوقوفه الى جانب الصليب الأحمر اللبناني دائماً وفي ايامه الصعبة.

وأكد “أننا في الصليب الأحمر سنبقى مؤمنين بوحدة الأرض والشعب وجسراً للتواصل، وبحركة متطوعة فيها الإنسانية والوحدة والإستقلال والحيادية وعدم التحيز والعالمية.

مبادئ كتبناها بعرق الخدمة ودم الشهادة”.

وأضاف: “عندنا يا دولة الرئيس رسالة الإسعاف والإنقاذ المتطور مع ادارة كوارث ساهرة ومراكز نقل دم حاضرة وخدمات إجتماعية وطبيّة واعدة وبرامج رائدة”.

وتابع: “دولة الرئيس جئناكم اليوم بعد إطلاق حملتنا المالية السنوية وكلنا أمل، والأمل أنتم أن نجد كما في كل مرة صدراً نتنهد منه ويساعدنا في مسعانا”.

وطرح الزغبي عدداً من مطالب الصليب الأحمر في سبيل استكمال رسالته ودوره.

اخترنا لك