يوسف سلامة : الطبقة السياسية ترتكب جريمة انتحار جماعي بحق كل الشعب

في لقاء لممثلي القوى الحية في المجتمع المدني المناهض لأداء الطبقة السياسية، بناء على دعوة من طاولة حوار المجتمع المدني.

وألقى رئيس “لقاء الهوية والسيادة” يوسف سلامة كلمة في اللقاء.

وقال : “نلتقي اليوم معا، من جميع أطياف الشعب اللبناني، في ساحة الشهداء التي جسدت طموح أهلنا إلى الحرية منذ نحو مئة عام، لنقف خط دفاع عن الجمهورية وعن الدولة اللبنانية بكل مؤسساتها، وعن اقتصاد البلد، والسلم الأهلي، قبل أن يقضي عليهم وعلينا نهائيا، الفساد السياسي وعقم الطبقة السياسية التي تجدد لنفسها منذ سنة 1992، السنة التي فرض خلالها المحتل على لبنان، مجلس العشرة في المئة من الهيئات الناخبة، مجلس ال42 ناخبا في قضاء جبيل، المجلس الذي خطف إرادة الشعب اللبناني، وأسس لثقافة الاستقواء بالخارج والافساد بالداخل، ولذهنية حولت الدولة إلى بقرة حلوب لا تزال هذه الطبقة من السياسيين تنهش منها حتى أوشكت أن تموت”.

أضاف: “إن هذه الطبقة من السياسيين ترتكب جريمة انتحار جماعي بحق كل الشعب اللبناني. لذلك نحن اليوم هنا لنقول لها كفى ارتكابات بحقِ لبنان واللبنانيين، أقري قانون انتخاب إصلاحيا يمنع التزوير بكل تلاوينه، وحددي نهار الانتخاب ونحن نكفل إخراجك من هذه اللعبة القذرة التي تمرست بها”.

وختم: “يا أهلنا في لبنان، من ساحة الشهداء نعلن باسمكم معركتنا المفتوحة بوجه كل متطاول على المال العام، وكل مرتهن لخارج، أيا كان هذا الخارج. معا سنعيد تكوين السلطة ونواجه الفساد أينما وجد، معا سنفك أسر الجمهورية، ونقول للقابضين على أعناقها إرحلوا بلا رجعة، لقد أمهلكم الشعب كفاية وجاء دور الحساب، لا لخاطفي الجمهورية. نعم لصوت المواطنين، لا للفساد السياسي، نعم للمواطنة، نعم للعدالة، نعم للشفافية، نعم للحرية، نعم للبنان”.

اخترنا لك