عون : من يملكُ دليلاً على فساد محدّد فليقدمه وإلا ليتوقف

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون تصميمه على “الاستمرار في مكافحة الفساد ووقف الارتكابات والصفقات المشبوهة للمحافظة على المال العام ومصالح المواطنين، وأنه لن تثنيه عن هذا الخيار أي محاولات أو ضغوط تمارس لعرقلة مسيرة الإصلاح التي بدأها العهد”، واعداً بـ”إعادة الانتظام المالي العام للدولة ووضع حد لمنظومة الفساد التي تنهش الخزينة العامة”.

وطمأن عون اللبنانيين في تصريح بعد لقائه وفد المجلس العام الماروني أنه “لا مخاطر أمنية داهمة لأن الجيش والقوى الأمنية الأخرى ساهرة على المحافظة على الاستقرار من خلال الإجراءات الاستباقية التي تنفذها وتتوافر لها التغطية السياسية اللازمة التي تمكّن القوى الأمنية من إنجاز مهامها بحرفية وتقنية”.

وعرض الرئيس عون أمام الوفد ما تحقق حتى الآن على صعيد المحافظة على المال العام واعداً بالاستمرار على هذا النهج، داعياً جميع المسؤولين والسياسيين الى “دعم الخطوات الإصلاحية وعدم وضع العراقيل أمامها”.

وأضاف: “أقول للبنانيين لا تدعوا التشاؤم يتسلل الى نفوسكم ولا تصدقوا الشائعات التي ترمي الى إحباطكم لأن إرادتنا في الاصلاح راسخة ومستمرة وسنصل الى ما تتمنوه.

وفي الوقت نفسه أقول لمن لديه أي شيء يدلّ على فساد محدّد سواء كان من رجال الإدارة أو السلطة فليقدم الأدلة وإلا فليتوقف عن تضليل الرأي العام”، مؤكداً أنه “سنتوصّل الى إقرار قانون جديد للانتخابات النيابية قريباً”.

اخترنا لك