دو فريج رد على افرام : الكلام عن ان للاقليات نائباً واحداً في منطقة لا تأثير للناخبين من الاقليات فيها انتقاص من دورهم الوطني في العاصمة

اعلن المكتب الإعلامي للنائب نبيل دو فريج في بيان انه :” في إطار الحديث عن الصيغ الانتخابية تحدث رئيس الرابطة السريانية الاستاذ حبيب أفرام عن المطالبة بثلاثة مقاعد نيابية للطوائف المسيحية المعروفة بالاقليات.

إن هذا المطلب هو مطلب محق وضروري ولا بد من لفت نظر الاستاذ أفرام إلى أنني أعددت منذ العام 2009 اقتراح قانون في هذا الإطار وقد أقر في اللجان المشتركة في 18 شباط 2013 ولا يحتاج سوى لأن يدرج في قانون الانتخابات العتيد كي يقر في الهيئة العامة”.

اضاف البيان :” إننا ندعو الاستاذ حبيب أفرام إلى التعاون في هذا المجال لا سيّما وأنه في منصبه كمستشار لرئيس الجمهورية ومقرّب من رئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل يستطيع الضغط بهذا الاتجاه وهي فرصة قد لا تتكرّر”.

وتابع :”لقد لفتني قول الاستاذ أفرام أن للأقليات نائباً واحداً ينتخب في منطقة لا تأثير للناخبين من الاقليات فيها،إن هذا الكلام غير دقيق لأن هذه المنطقة تضم عدداً لا بأس به من ناخبي الأقليات وهو واحد منهم، كما أنه يشكل انتقاصاً من دورهم الوطني والتاريخي في العاصمة التي تشكل نموذجا للعيش المشترك”.

اخترنا لك