الجميل بعد تقديم الطعن بالضرائب : لا يطال السلسلة ونأمل أن يعطي المجلس الدستوري اللبنانيين حقهم

تقدم رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل بالطعن بقانون الضرائب أمام المجلس الدستوري بعد ظهر اليوم.

وسجل الطعن بقلم المجلس بانتظار ان يعقد المجلس الدستوري جلسة غدا عند العاشرة للبحث في الطعن الذي تقدم به حزب الكتائب.

ورافق النائب الجميل النائب سامر سعادة ومستشارة رئيس الكتائب المحامية لارا سعادة.

وبعد تقديم الطعن، قال النائب سامي الجميل:”ايمانا منا بالمؤسسات تقدمنا بالطعن واشكر النواب الذين وقعوا معنا حفاظا على حقوق الشعب اللبناني”.

وشدد على “أن هذا الطعن لا يطال سلسلة الرتب والرواتب”، مشيراً الى ان “الكتائب أكدت منذ البداية أن الدولة قادرة على تأمين موارد السلسلة من دون المس بجيوب المواطنين”.

ولفت الى أن “كل التقارير الاعلامية التي تُعرَض تظهر معاناة الناس وغلاء المعيشة الذي بدأ يظهر منذ أيام وحتى اليوم”، وقال: “لن نفقد الأمل بمؤسساتنا مشدّداً على اننا لن نستسلم وسنبقى نلجأ الى المؤسسات”.

أضاف: “لن نفقد الامل بالدستور والمراجعات والقضاء اللبناني واتينا نؤكّد على حق الشعب اللبناني” آملا أن ينظر المجلس الدستوري بشكل موضوعي بالمراجعة ويعطي اللبنانيين حقهم”.

ولفت الجميل الى أن “كل النقاط الموجودة في الطعن محقة ودستورية وقانونية” وقال: “نأمل وقف تنفيذ فورياً للقانون بانتظار مزيد من الدراسة للأسباب الموجبة التي تقدمنا بها وبالتالي رد القانون الى المجلس النيابي”.

وردا على سؤال قال الجميل: “آسف لأن كل النواب لم يوقعوا معنا، وهناك الكثير من النواب الذين تحدثنا معهم وهم مقتنعون بالطعن ولكنهم لا يريدون أن “يزعلوا احدا، وآسف لان بعض النواب مستعدون للتضحية بالشعب اللبناني من أجل إرضاء “فلان أو آخر”، وآمل أن يتخذ المجلس الدستوري غدا القرار بوقف تنفيذ قانون الضرائب.

ما حذرنا منه وصلنا اليه وهناك 5% فقط من السلع في السوبرماركت التي لا تتأثر بالضرائب وهذا أمر يطال جميع اللبنانيين مجدداً التأكيد ان المشكلة هي في اللجوء الى جيب المواطن لتمويل السلسلة ونحن مع السلسلة ودافعنا عنها ولكن مشكلتنا مع الضرائب”.

وكان حزب الكتائب جمع تواقيع عشرة نواب هم ، دوري شمعون ، خالد الضاهر ، بطرس حرب ، سليم كرم وفؤاد السعد اضافة الى نواب الكتائب وهم رئيس الحزب سامي الجميل ، نديم الجميل ، سامر سعاده، ايلي ماروني وفادي الهبر.

اخترنا لك