العدو الصهيوني هدّد بالحرب : سنقصف لبنان بشكل غير مسبوق

الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة تشهد حالة من الهدوء منذ حرب 2006

حذر رئيس هيئة الأركان في جيش العدو، أفيف كوخافي، من احتمالية وقوع حرب مع لبنان، لافتًا الى أن “التوتر القادم مع لبنان سيشهد قصفا غير مسبوق وهذا شيء نتوقع أن يكون كبيرا جدا”.

وواصل كوخافي تحذيره: “رسالتي للبنانيين هي أننا سنسمح لهم بالمغادرة فورا، وسوف نعطي لهم التحذير قبل المغادرة”.

وأضاف : “الرسالة الأكبر لهم، أننا ننصحهم بالمغادرة قبل أن نطلق الرصاصة الأولى في لحظة حدوث التوتر القادم في الأماكن التي سوف نطلب منهم المغادرة منها، لأن القصف سوف يكون بشكل لم يسبق له مثيل من قبل”.

وذكر كوخافي أن الجيش يتعامل مع ما وصفها بست “جبهات قتال في ستة أبعاد وفي مواجهة عدد كبير من التهديدات المتنوعة”.

كما ألمح إلى أن “أخطر” هذه التهديدات “يتمثل في تهديد نووي محتمل بالدائرة الثالثة، وتهديد الصواريخ والقذائف من كل الجبهات والأبعاد التي قام العدو بتطويرها”.

وتابع : “كل هدف مرتبط بالصواريخ والقذائف الصاروخية سيتم استهدافه في الحرب المقبلة. بيت تتواجد في داخله قذيفة أو يقع بالقرب من قذيفة أو ناشط يتعامل مع قذيفة صاروخية أو مقر قيادة تتعامل مع قذيفة أو كهرباء مرتبط بمجموعة من القذائف الصاروخية.. كل هذه الشبكة سيتم ضربها في يوم الحرب”.

وعن “الحرب المقبلة” في لبنان، على حد تعبيره، علق خفافي : “قمنا ببلورة آلاف الأهداف التي سيتم تدميرها في منظومة الصواريخ والقذائف التي يمتلكها العدو”.

وأكد أن “كل الأهداف موجودة في خطة هجوم لاستهداف مقرات القيادة والقذائف الصاروخية والراجمات ومزيد من هذه الأهداف. كل ذلك سيتم ضربه في دولة لبنان”.

يشار إلى أن الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة تشهد حالة من الهدوء منذ حرب 2006.

وشهد إبريل الماضي تصعيدا على الحدود اللبنانية الفلسطينية تمثّل بقصف مدفعي صهيوني كثيف طال مواقع في جنوب لبنان.

اخترنا لك