المفتي الجوزو : العلاقة بين نصرالله و ميشال عون دمّرت لبنان

أدلى مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو بتصريح توجه فيه الى الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، فقال: “نحن نعلم جيداً، أنك لا تخاف من أميركا ولا من روسيا، وان لديك من القوة، ما فرضت به شروطك على الولايات المتحدة الأميركية، لكي تقوم بدور الوسيط بين لبنان والكيان الصهيوني، لترسيم الحدود البحرية بينهما”.

وأضاف، ” إسرائيل دمرت الجنوب، ولبنان في حرب العام 2006. ودولة الكيان الصهيوني تغير على سوريا الشقيقة كل يوم تقريبا، وتضرب المواقع الايرانية جوا وحزب الله في نفس الوقت، وما من أحد يرد عليها ولا يهاجمها في عقر دارها كما هي تفعل”.

وتابع، “نحن نتمنى ان يكون لدينا قوة ردع لإسرائيل، وان يكون حزب الله هو هذه القوة، ولكن الحزب لم يفعل ذلك، بل وجه سلاحه الى أهله وزعماء بلده. وإنّك فرحت كما فرح الكيان الصهيوني بتوقيع العقد الذي جنّبك كما جنب اسرائيل الحرب”.

واعتبر الجوزو أنّ العلاقة بين نصر الله ورئيس الجمهورية العماد ميشال عون “تسببت في تدمير وخراب لبنان وفي هجرة الشعب اللبناني الى الخارج، ونال الجوع من آلاف اللبنانيين”، مضيفًا “مهما حاول عون الاستفادة من توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية، فإن ذلك لا يستطيع ان يشفع له، بعد ما جره على لبنان من ويلات”.

وسأل، “من هو المسؤول عن الفشل الكبير الذي أصيبت به الدولة اللبنانية، وفي كل المجالات السياسية والاقتصادية والطائفية والعنصرية، انه عون ولا مجال للدفاع عنه، لتبرير ما أصاب لبنان وما سيتعرض له في المستقبل”.

وختم الجوزو، ” لننتظر ما سيترتب على هذا الاتفاق من سيطرة اسرائيل وانتفاخ غرورها واتساع طموحاتها ودورها في المنطقة”.

اخترنا لك