خط أحمر اكد تضامنه الكامل مع الـ MTV : إفلاس سياسي يعاني منه التيار

عقدت الهيئة التنفيذية لحزب “خط احمر” اجتماعا استثنائيا، وبحثت في احداث الاسبوع الماضي خلال حلقة برنامج “صار الوقت” على قناة ال MTV، لافتا في بيان الى” ان الذي تسبب بها بعض نواب “التيار الوطني الحر” ومناصريه”، معتبرا انه “بات واضحا ان الشحن الاعلامي والعنصري الذي قام به مناصرو التيار الذي تلا استضافة رئيس حزب “خط احمر” النائب وضاح الصادق، كانت تحضيرا للاعتداء اللفظي وربما الجسدي عليه. وما العدد غير المسبوق من مناصري التيار داخل الاستديو والمسلحين خارجه، وعنصرية واستفزاز ولا اخلاقية النائب شربل مارون خلال الحلقة الا دليلا على افلاس سياسي يعاني منه التيار الوطني الحر”.

وذكر بيان الهيئة “اننا تعاطينا كحزب ومنذ دخول رئيسه الندوة النيابية، بالكثير من الايجابية مع كافة الفرقاء وفصلنا العمل البرلماني التشريعي عن الخلاف السياسي الحاد، لوعينا حجم المسؤولية وسعينا لتحسين ظروف حياة المواطنين.

ومن هذا المنطلق، تعاملنا مع نائب رئيس المجلس بانفتاح تام والتنسيق معه متواصل بشكل دائم وفعال، وقد وضع رئيس الحزب شركته الخاصة بتصرف النائب الياس ابو صعب لتطوير بعض الأمور التقنية المتعلقة بالمجلس مجانا، كما وضع رئيس الحزب كل خبرته وجهده في مجال الرياضة بتصرف رئيس لجنة الشباب والرياضة النائب سيمون ابي رميا بغية المساهمة بتفعيلها، بالاضافة الى لجنة السير الفرعية التي ترأسها النائبة ندى البستاني، حيث قدم النائب الصادق عضو هذه اللجنة والمطالب بتشكيلها، شركته مجانا للقيام بالحملات الاعلانية للتوعية المرورية، واخيرا التنسيق الدائم وشبه اليومي مع امين سر مكتب المجلس النائب آلان عون على كافة شؤون العمل التشريعي والبرلماني”.

واعتبرت الهيئة في بيانها، انه “في المقابل اصر التيار الوطني الحر على ممارسة جميع اساليب العنصرية تجاه رئيس الحزب حتى وصل مستوى الشحن الى احتمال اراقة الدماء في حلقة الخميس الفائت من برنامج صار الوقت. وانتقل بانتهاء ولاية الرئيس السابق، من تيار سياسي الى تيار يمارس ابشع انواع العنصرية والكذب وشخصنة الامور، وهذا ما تجلى بتصريحات نوابه جورج عطالله وشربل مارون ونائبه السابق ادي معلوف بالاضافة الى اعلامه الرسمي واعلاميين قريبين منه وجيشه الاكتروني”.

ولفتت الى انه “في مواجهة الخطاب السياسي الهادئ لرئيس الحزب النائب وضاح الصادق خلال حلقة صار الوقت، أصر مناصرو التيار على الشتائم والتنمر وقلة الاخلاق بهدف افتعال اشكال يؤدي الى اعتداء جسدي على ما يبدو لولا اجراءات امن المحطة التي منعت ذلك. والملفت في الموضوع مساهمة النائب شربل مارون في هذا الشحن بتجاهله مرارا مناشدة القييمين على البرنامج لضبط مناصريه، لا بل شاركهم نفس اللغة والاسلوب المهين في التخاطب”.

وتوجهت الهيئة التنفيذية لحزب “خط أحمر” الى “جميع القيمين والعاملين في ال MTV بالشكر على تأمين الحماية لجميع ضيوف برنامج صار الوقت،كما تشكر ضباط وعناصر كافة القوى الامنية الذين أمنوا خروج الجميع سالمين الى بيوتهم”.

وختم البيان : “يؤكد حزب خط احمر تضامنه الكامل مع ال MTV التي انحازت الى الناس منذ 17 تشرين ومع الاعلامي الاستاذ مرسال غانم وفريق عمله بوجه هذا الاعتداء السافر على حرية الرأي والاعلام”.

اخترنا لك