الامارات تستضيف المؤتمر السادس والأربعين لقادة الشرطة والأمن العرب

تستضيف دولة الأمارات العربية المتحدة في مدينة أبوظبي، اعتبارا من صباح يوم الإثنين 9/01/2023، ولمدة يومين، المؤتمر السادس والأربعين لقادة الشرطة والأمن العرب.

وسيفتتح المؤتمر وكيل وزارة الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة اللواء ركن خليفة حارب الخييلي. كما سيتحدث في جلسة الافتتاح كل من : الدكتور محمد بن علي كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب، والدكتور عبدالمجيد البنيان رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) والسيد يورغن شتوك الأمين العام للمنظمة.

وسيشارك في هذا المؤتمر، قادة الشرطة والأمن العرب وكبار المسؤولين الأمنيين في مختلف الدول العربية فضلا عن ممثلين عن مجلس التعاون لدول الخليج العربية، المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول)، مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، آلية الاتحاد الإفريقي للتعاون الشرطي، الوكالة الأوروبية للتدريب على إنفاذ القانون، مشروع مكافحة الإرهاب والعدالة الجنائية التابع للمفوضية الأوروبية، جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والاتحاد الرياضي العربي للشرطة.

وسيناقش المؤتمر عددا من المواضيع الهامة المدرجة على جدول الأعمال من بينها: جرائم غسل الأموال، أهمية الدور الذي يقوم به المتحدث الرسمي الأمني، وتوصيات مؤتمرات رؤساء القطاعات الأمنية واجتماعات اللجان المنعقدة في نطاق الأمانة العامة خلال عام 2022، وتقريرا عن أعمال الاتحاد الرياضي العربي للشرطة لعام 2022، وسيستعرض بعض التجارب الأمنية المتميزة لبعض الدول الأعضاء.

وسينظر المؤتمر في مشروع استراتيجية عربية لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر وبالأعضاء البشرية أعدته لجنة متخصصة انعقدت في نطاق الأمانة العامة في وقت سابق من هذا العام.

وسيتم خلال المؤتمر عرض الأعمال الفائزة في مسابقة الأفلام التوعوية التي تجريها الأمانة العامة سنويا في نطاق الجهود المبذولة للتوعية من الجريمة والوقاية من أخطارها. كما ستصاحب المؤتمر فعاليات احتفالية خاصة بمناسبة مرور خمسين عاما على انعقاد أول مؤتمر لقادة الشرطة والأمن العرب بمدينة العين بدولة الإمارات العربية المتحدة عام 1972.

اخترنا لك