روسيا توسيع قائمة ممثلي الاتحاد الأوروبي الممنوعين من دخول أراضينا

وسعت روسيا قائمة ممثلي الاتحاد الأوروبي الممنوعين من دخول أراضيها، وذلك ردا على حزمة العقوبات الأوروبية التاسعة، بحسب وكالة “روسيا اليوم”.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية، في بيان، أن “الاتحاد الأوروبي يواصل محاولة الضغط على روسيا من خلال إجراءات تقييدية أحادية الجانب”. وفي 16 كانون الاول الماضي تبنت دول الاتحاد الأوروبي حزمة العقوبات التاسعة.

وأضافت: “نعتبر مثل هذه الأعمال التي يقوم بها الاتحاد الأوروبي غير شرعية، وتقوض الصلاحيات القانونية الدولية لمجلس الأمن الدولي”.

ولفتت الخارجية الروسية الى لأن “البرلمان الأوروبي ينتهج كذلك خطا عدائيا مناهضا لروسيا، بعد أن وافق في اجتماعه في 23 تشرين الثاني الماضي على قرار “اعتبار روسيا كدولة راعية للإرهاب”.

وذكرت الوزارة الروسية، أنه “ردا على الإجراءات غير الودية من الجانب الأوربي، قامت روسيا بتوسيع قائمة ممثلي المؤسسات الأوروبية والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، الممنوعين من دخول الأراضي الروسي وذلك وفقا للقانون الفيدرالي “حول إجراءات دخول ومغادرة روسيا” الصادر بتاريخ آب 15 عام 1996.

وتشمل العقوبات : – قادة مؤسسات القوة في دول الاتحاد الأوروبي المنخرطة في تدريب العسكريين الأوكرانيين في إطار بعثة الاتحاد الأوروبي الخاصة بتقديم المساعدة لأوكرانيا.

-رؤساء المؤسسات الأوروبية الحكومية والتجارية التي تنتج وتورد المعدات العسكرية لنظام كييف.

– مواطنو دول الاتحاد الأوروبي، الذين يدلون بشكل منهجي بتصريحات معادية لروسيا.

وتشمل القيود بعض أعضاء البرلمان الأوروبي”.

اخترنا لك