رواية للكاتب مهدي فنيش تلقى رواجاً كبيراً في الولايات المتحدة و أمازون

بقلم ريميال نعمة

The eternal invader

هو عنوان لرواية تدمج بين الواقع والخيال والتشويق كتبها الكاتب اللبناني مهدي فنيش من مهجره الأفريقي( نيجيريا) وتلقى اهتماماً في الولايات المتحدة وطلبا واسعا في منصة أمازون.

تتحدث الرواية عن شخص يستيقظ ليجد نفسه على قارعة الطريق بوضع صحي وجسدي مدمى، وفاقد للذاكرة، لا يعرف من هو ولا يتذكر اي تفصيل في حياته السابقة، لتبدأ الرواية من حيث يبدأ هذا الشخص بالبحث عن حقيقته وعن هويته بمساعدة الشرطة.

أحداث يغلب عليها الخرافة والتشويق ويقع المؤلف في حوالي ٣٩٥ صفحة ويعتبر جزء اول من سلسلة اجزاء متصلة ينكب فنيش حاليا على كتابتها.

الكتاب كانت قد تناولته احدى ابرز المجلات الاميركية AZ central، بالنقد البناء والايجابي كما افرد موقع Digital Journal الاميركي مساحة موسعة عن الكتاب، وذلك من خلال عنوان لافت وهو Keep your eye on this new author” تذكروا هذا الكاتب جيدا… مشيدة بمحتوى ومضمون الكتاب.

وفنيش هو من بلدة معروب الجنوبية ويبلغ الخامسة والعشرين من العمر يقيم ويعمل في نيجيريا التي سافر اليها خلال الاحداث الأخيرة أسوة ببقية الشباب اللبنانيين بحثا عن فرص أفضل في الخارج

وتعتبر تجربة فنيش الاولى في هذا المجال “ولكنها لن تكون الاخيرة -كما يؤكد – لم اتوقع صراحة ان يلقى الكتاب صدى ايجابيا لاسيما على منصة امازون وفي الولايات المتحدة الاميركية ”.

وعن احلامه ومشاريعه وخططه المستقبلية- يقول : “السينما هي اكبر احلامي واحلم بتحويل روايتي هذه الى فيلم سينمائي فهذا حتما سوف يكون رائعا فالسينما ستكون تجسيدا حسيا” وحقيقيا لكل المخيلة المثيرة التي تراود القارئ في مثل كتب الاثارة والخيال والتشويق هذه”.

تثبت نجاحات اللبنانيين في الخارج مرة اخرى قدرة اللبناني العجيبة وتفوقه عالميا رغم الصعاب والضغوطات وكم الازمات المتلاحقة.

اخترنا لك