الحزب الشيوعي ينعى ليندا مطر : رمز خالد في نضال الحركة النسائية وتاريخها الكفاحي

الحوار نيوز – خاص

نعى الحزب الشيوعي اللبناني المناضلة الشيوعية ليندا مطر.

وجاء في بيان الشيوعي :

رحلت ليندا مطر، رحلت الرفيقة القائدة النسائية اللبنانية، العربية والأممية. رحلت ليندا مطر جسدا وبقيت رمزا خالدا في نضال الحركة النسائية وتاريخها الكفاحي الوطني التحرري. رحلت بعد مسيرة نضالية طويلة تركت بصماتها في نضال الحزب الشيوعي اللبناني التي انتسبت اليه باكرا وعملت في صفوفه انطلاقا من ان تحرير المرأة من كل اشكال التمييز ضدها، لا يمكن ان ينفصل عن تحرير المجتمع ككل من الاستغلال الطبقي والاضطهاد والظلم الاجتماعي.

عملت الرفيقة ليندا في التعليم في مرحلة معينة وفي الهاتف، وتولّت مسؤولية قيادة القطاع النسائي في الحزب، وانتخبت عضوا في اللجنة المركزية وكانت في عداد حضورها يوم أقرت في اجتماعها اطلاق جبـ.ـهـ.ـة المـقاومة الوطنية اللبنانية عام 1982، كما كانت من أوائل النساء اللواتي انتسبنا الى لجنة حقوق المرأة اللبنانية في خمسينيات القرن الماضي وتولّت رئاستها لفترة طويلة. أدرجت مجلة ماري كلير الفرنسية ليندا مطر احدى مئة امرأة الأكثر تأثيرا في المجتمع وفي النضال النسائي والوطني ابان فترة الحرب الأهلية.

شغلت الرفيقة الراحلة منصب رئيسة المركز الإقليمي للإتحاد النسائي الديمقراطي العالمي التي كانت لجنة حقوق المرأة في قيادته التنفيذية. لعبت دورا بارزا في دعم القــضــية الفلــسطيـنية وثورتها وسائر قضايا شعوبنا العربية وحركتها النسائية، ومن هذه المواقع قامت الرفيقة ليندا بالعديد من المبادرات التضامنية مع ثورات الشعوب العربية وانتفاضاتها وتحركاتها وكذلك مع الثورة الفيتنامية والتضامن مع كوبا وسائر النضالات العمالية والتحركات النسائية في العالم. ومن موقعها في الفترة التي كانت فيها رئيسة للمجلس النسائي اللبناني اطلقت العديد من الحملات من اجل تحقيق المساواة بين المرأة والرجل ومنها الكوتا النسائية وإلغاء كل اشكال التمييز ضد المرأة في القوانين اللبنانية .

ستبقى القائدة الراحلة الرفيقة ليندا مطر حاضرة دوما في ساحات نضال شعبنا وحركته النسائية وكفاحها من أجل خلاص لبنان من نظامه السياسي الطائفي ورأسماليته التابعة وسلطته الإفقارية الفاسدة المرتهنة لأوصيائها في الخارج.شكرا ليندا مطر على كل ما قدمته لشعبك ووطنك وحركته النسائية ولحزبك وعهدا لك على متابعة المسيرة، حتى الانتصار للقضية التي ناضلت من اجلها قضية وطن حرّ وشعب سعيد. ان قيادة الحزب تتقدم بأحر التعازي الى عائلتها المناضلة والى الرفيقات والرفاق جميعا ، الى لجنة حقوق المرأة اللبنانية والمجلس النسائي اللبناني والإتحاد النسائي الديمقراطي العالمي وسائر الجمعيات والحركات النسائية المناضلة.

اخترنا لك