زفاف عائلي لِـِِلِأميرة إيمان إبنة الملك عبدالله

شهد القصر الملكي الأردني ليل أمس الأحد زفاف الأميرة إيمان ابنة الملك عبدالله الثاني بن الحسين على جميل ترميوتس، وسط حفل عائلي اتسم بالبساطة والجمال والتقاليد التراثية التي سكنت أعراس الأردنيين خلال سنوات طويلة.

الحفل الملكي المتميز بالبساطة، الذي خطفت نجمته الأميرة الأردنية الأضواء بإطلالتها بفستان أبيض حرير بأكمام طويلة وياقة عالية “شيفون” مطرزة بورود بسيطة، بعيدة عن التكلف والمبالغة والترف؛ كحال أي فتاة أردنية عشرينية تحتفل بيوم زفافها.

وبعد أن استقبل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين والملكة رانيا العبد الله ضيوفهم، اصطحب الأمير الحسين بن عبدالله ولي العهد الأردني شقيقته العروس إلى قاعة الحفل، الذي أقيم بقاعة خارجية زجاجية مزينة بالورود في القصر الملكي في منطقة دابوق في العاصمة عمان.

ومع بدء مراسم كتب الكتاب، ألقى الدكتور أحمد الخلايلة إمام الحضرة الهاشمية “عاقد القران” خطبة في المناسبة، وشهد على العقد شقيقا الأميرة إيمان الأمير الحسين ولي العهد والأمير هاشم بن عبدالله.

وما أن انتهت مراسم عقد القران، بدأت مراسم الزفاف بتفاصيل وتقاليد أردنية ترتبط ارتباطًا وثيقاً بحاضر وماضٍ عاشهُ الأردنيون خلال عقود طويلة.

وبدأ حفل الزفاف بمراسم “صفي الرماح” التي يقوم بتأديتها مجموعة حرس الشرف الملكي الأردني، وتستخدم في استقبال ضيوف الملك عند زيارة المملكة.

وتستخدم هذه المراسم ثلاثة أعلام بشكل مثلث في أعلى الرمح، وهي علم المملكة الأردنية الهاشمية، وعلم قيادة الحرس الملكي، وعلم مجموعة حرس الشرف، ويكون تشكيلها القياسي 20 رمحا، ويكون قابلا للزيادة أو النقصان، وحسب مكان المراسم.

وتضمن الحفل زفة أردنية فلكلورية، أدتها فرقة معان للفلكلور الشعبي المشهورة التابعة لوزارة الثقافة الأردنية، تبعها افتتاح كعكة الزفاف بالسيف العربي من قبل العرسان، وحفل بسيط قبل تناول وجبة العشاء.

أبرز الحضور

وحضر الحفل إلى جانب العاهل الأردني والملكة رانيا العبدالله، الأميرة منى الحسين والدة الملك عبدالله، وعمه الأمير الحسن بن طلال، وشقيقا الأميرة إيمان الأمير الحسين بن عبدالله ولي العهد والأمير هاشم بن عبدالله، وشقيقتها الأميرة سلمى التي تغيبت عن حفل الحناء بسبب التزامها بالدراسة بإحدى الجامعات.

كما حضر الحفل عدد من أفراد العائلة الهاشمية وعائلة السيد جميل ترميوتس، وعدد من أمراء وشخصيات من دول عربية.

من هو العريس؟

– ولد جميل ترميوتس،في العاصمة الفنزويلية “كاراكاس” عام 1994، أي يبلغ من العمر 29 عامًا.

2- له أصول يونانية.

3- لديه 3 أشقاء، شقيقة تدعى أليكسيا، وشقيق يدعى أليخاندرو، وهو أكبر أشقائه.

4- حاصل على بكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة فلوريدا الدولية.

5- عمل في أكبر متاجر التجزئة الموجودة بأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا التابعة لـ “EMEA “، وهي شركة AMARLA.

6- عمله الحالي مؤسس وشريك في شركة مالية تدعى” Outbound Ventures”.

7- خطب ابنة ملك الأردن يوم الثلاثاء الموافق 5 من شهر يوليو لعام 2022.

اخترنا لك