السيدة ريما والعناية الإلهية

بقلم عماد موسى

جدّدت السيدة الأولى مع وقف التنفيذ، ريما قرقفي فرنجية رؤيتها زوجها رئيساً لكلّ لبنان “ويلي فيه الخير إلنا ولوطننا الله يقربو”. في العام 2014 قالت الكلام الجميل نفسه وفي العام 2029 ستكرّره وتلتزم به تـ”تخلص الدني”.

السيدة ماريال رأيها من رأي السيدة ريما، هي أيضاً ترى زوجها ميشال رئيساً للبنان كلّه لا لنصفه.

مدام شانتال، ما قادرة تشوف ولا قادرة تتصوّر إلّا جبران رئيساً للبنان. لبنان أولاً. المقاومة الإسلامية ثانياً. هذا ما يراه جبران وما يراه الجنرال وما تراه بنت الجنرال لا أراكم الله مكروهاً.

والدة شانتال مدام نادية كانت سبّاقة. آمنت بالعماد عون رئيساً لكل لبنان سنة 1988. في وقت كانت كارين ترى مخايل رئيساً لكل لبنان. وصلت الكرسي إلى فمها. كرسي لقمة لا فرق. وتبخّرت الأحلام.

ومن دون أن تصرّح، فالسيدة نعمت، ترى في الزوج القائد رئيساً لكل لبنان في أقرب فرصة.

أسهم فرنجية طالعة. يقول مناصروه ورعاته. متقدم في بورصة المرشّحين مثل أسهم سوليدير غير القابلة للصرف بالدولار الفعلي. ويُتداول باسم البك أيضاً على منصة صيرفة. مقلّع زعيم المردة التاريخي ببلوك شيعي صافٍ، تضاف إليه باقة من النوّاب الروم والموارنة والسنّة. 47 صوتاً لن تؤهله بالتأكيد ليكون رئيساً لكل لبنان. مع نواب بوردو والألزاس وستراسبورغ، قد يصل إلى النصف زائداً واحداً. مع الياس بو صعب يؤمّن النائب السابق النصف زائداً إثنين. بسبعة أو ثمانية أشهر لا بد أن يجمع له أهل الخير المطلوب لنصاب الثلثين. هانت ستنا. لو برم إيمانويل ماكرون السند والهند وصحراء نيفادا لن يعثر على أفضل من سليمان بك لقيادة البلد. الإتكال على السيّد ماكرون. لن ننسى فضلك مسيو لو بريزيدان لو تمكّنت من إقناع ولي عهد السعودية بالرجل. إيران وسوريا أوكي أنا بحكيهم. المهم أن تقتنع السعودية وتوعز لمن يهمه الأمر في الخليج ولبنان أن الرجل بيحكي مع الكل. الحكي قيمة مضافة. وأنا أيضاً أحكي مع الكل ولم ألاحظ ذلك. أحكي مع الدروز بشكل يومي. أشتغل مع السنة على القطعة. أقيم أفضل العلاقات مع شيعة تويتر. ولا أميز، في التعامل، بين ماروني من كسروان وماروني من زغرتا، منفتح حتى على حليمة العلمانية ويدي ممدودة للأقليات في مجلس النواب وخارجه. وجاري عدلي (الماروني) أيضاً يحكي مع الكل في لبنان والمنطقة العربية وفرنسا وشعوب دول منظمة الأمم المتحدة وزوجة عدلي، مثل السيدة ريما، متفائلة بمستقبل زوجها، إيجابية ومؤمنة بالعناية الإلهية.

اخترنا لك