الحركة الاجتماعية تعرض مشروع “مكاني” أمام تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا

عرض وفد من الحركة الاجتماعية مشروع “مكاني” أمام ممثلي جمعيات تجمع المؤسسات الاهلية في صيدا والجوار، وذلك صباح الخميس ٦ نيسان ٢٠٢٣ في مسرح بلدية صيدا.

ضم الوفد كل من مديرة المشروع ديانا زريق و مسؤول المشروع د. هاشم بدر الدين ومسؤول مركز صيدا في الحركة الاجتماعية راجي سعيد. والمشروع ممول من يونيسف.

بداية رحب عضو امانة سر التجمع جان مخول بالحضور، مؤكداً على أهمية التعاون مع كل الجهات التي يمكن ان تساهم في ايجاد حلول للمشكلات التي يواجهها المواطن في هذه الظروف.

ثم تحدثت زريق عن المجالات التي يطالها المشروع وهي خمسة، الأول : المجال التربوي وهو يتعاطى مع الاهل الذين لديهم أطفال حديثي الولادة حتى السنة الثالثة من عمرهم، ثم الفئة التي بحاجة الى تحضير قبل الدخول إلى المدارس (الروضات)، وهناك نشاط تربوي يطال الاطفال الذين دخلوا الى سوق العمل، بالإضافة إلى محو الأمية لدى الفئة الأكبر سنا.

ثانيا: المجال الصحي: في هذا المجال أشارت زريق الى التوعية الصحية وتقديم بعض الخدمات الصحية، والاطعمة ذات السلامة الغذائية.

ثالثا: مجال الحماية: وهذا يتناول حماية الفئات المهمشة اجتماعيا مثل الأطفال والنساء.

رابعا: مجال الشباب، ويتناول هذا المجال الفئة العمرية من ١٥ عاما وحتى ١٨ عاماً ويتضمن تمكينا مهنيا والتعاون في مجال ريادة الأعمال.

خامسا: مجال الأشخاص ذوي الإعاقة ويتناول هذا المجال معالجة ذوي الإعاقة وتمكينهم وتوفير المستلزمات المطلوبة لهم.

وطرحت زريق استعداد الحركة الاجتماعية للتعاون مع أي جمعية في المنطقة في المجالات المشار اليها، وأن العمل في مدينة صيدا يتوازى مع مناطق جنوبية اخرى.

ودار نقاش بين الوفد والحضور حول سبل التعاون والعمل المشترك، على ان تتواصل كل جمعية مع إدارة المشروع لاستكمال النقاش حول الخطوات القادمة.

اخترنا لك