إحباط تهريب كبتاغون الى السعودية… و نصرالله يتوعّد إسرائيل

غاب السباق البلدي عن كلمة الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله بمناسبة “يوم القدس العالمي”، فحضرت حادثة إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان والردّ الإسرائيلي عليها الأسبوع الماضي.

فقد توعّد نصرالله بالردّ “على أيّ عمل إسرائيلي يستهدف أيّ أحد في لبنان بالحجم المناسب والطريقة المناسبة من دون تردّد سواء كان عملاً عسكرياً أو أمنياً ضدّ لبناني، فلسطيني، إيراني، سوري، أيّ أحد مقيم في لبنان، موجود على الأرض اللبنانية، مقيم أو ضيف”.

من جهة أخرى، رحّب نصرالله باستئناف العلاقات بين سوريا وعدد من الدول العربية، كما اعتبر أنّ “الرهان على محور إسرائيلي – عربي في وجه إيران وفي وجه محور المقاومة سقط”.

مواقف نصرالله تزامنت مع عودة ملف تهريب المخدّرات الى الواجهة من جديد. حيث أعلن وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي، إحباط عملية تهريب نحو 10 مليون حبّة كبتاغون بشحنة كربون مطّاطي، من لبنان الى السنغال ومنها الى السعودية.

وذلك في خلال عملية خاطفة نفّذتها القوّة الخاصة في شعبة المعلومات بقوى الأمن الداخلي، وأدّت الى توقيف 4 لبنانيين في منطقة القبّة، أثناء تحميلهم البضاعة في “الكونتينرات” تمهيداً لنقلها الى مرفأ طرابلس.

اخترنا لك