“كارتيل المخدرات”… مقتل رجل حزب الله الأول في الجنوب السوري

الشرق الأوسط

نقل موقع ميديا مونيتر عن مصادر إعلامية القول إن القصف الذي نفذته طائرات أردنية حربية فجر الاثنين أسفر عن مقتل مهرّب مخدرات بارز مع زوجته وأطفالهما الستة، موضحة أن مهرب المخدرات هو “مرعي الرمثان” وتم استهداف منزله في قرية الشعاب في ريف السويداء الشرقي بالقرب من الحدود الاردنية، فيما لم يصدر عن الحكومة الأردنية أي توضيح رسمي.

يشار أن تحقيقا كان نشره موقع عمان نت الأردني في العام 2022 يؤكد أن الرمثان هو رجل حزب الله الأول في تهريب الكبتاغون.

وحسب المصدر نفسه فإن “مرعي الرمثان” بحقه عشرة أحكام قضائية من محكمة أمن الدولة الأردنية والعقوبة تتراوح في كل قرار حكم بالأشغال الشاقة ٢٥-٢٠عاما.

غارات بعد تهديد

وكانت وسائل إعلام أردنية، قد أفادت الإثنين، بسماع أصوات انفجارات قوية في الجانب السوري من الحدود، ناجمة عن قصف نفذته طائرات حربية تابعة للجيش الأردني.

ونشر موقع “خبرني” مقطع فيديو يظهر أصوات طائرات حربية في سماء مدينة الرمثا شمالي الأردن. وبحسب السكان، فإن أصوات الانفجارات استمرت لأكثر من 10 دقائق، حيث شعر السكان بقوتها وخصوصا في المناطق المحاذية للحدود السورية.

وتأتي هذه الغارة النادرة من نوعها داخل سوريا، بعد بيان صدر مطلع الشهر الحالي في عمان إثر اجتماع ضمّ وزراء خارجية الأردن وسوريا والعراق ومصر والسعودية نصّ على “تعزيز التعاون بين سوريا ودول الجوار والدول المتأثرة بعمليات الاتجار بالمخدرات وتهريبها عبر الحدود السورية”.

الموقف الاردني

وكان وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، قد لوّح باحتمالية شن الأردن عملية عسكرية داخل سوريا في حال الفشل بالإيفاء بتعهداتها بوقف تدفق المخدرات نحو دول المنطقة.

وأضاف: “نحن لا نتعامل مع تهديد تهريب المخدرات باستخفاف، إذا لم نشهد إجراءات فعالة للحد من هذا التهديد، فسنقوم بما يلزم لمواجهته، بما في ذلك القيام بعمل عسكري داخل سوريا للقضاء على هذا التهديد الخطير للغاية ليس فقط في الأردن، ولكن عبره نحو دول الخليج والدول العربية الأخرى في العالم”.

اخترنا لك