التيار المستقل… قرار المجلس التأديبي بحق “غادة عون” لا يحتمل المزايدات

رحب “التيار المستقل” في بيان بعد اجتماع مكتبه السياسي الدوري إلكترونياً برئاسة اللواء عصام أبو جمرة، بـ”عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية”، وتمنى أن “تشكل هذه الخطوة فرصة دافعة لضبط معابر حدودها والضغط لرفع كاهل كابوس النزوح العشوائي لمليوني سوري الى لبنان وأضراره المادية والاجتماعية والسياسية الهائلة”.

وطالب الدولة اللبنانية، بـ”ضبط الحدود وتطبيق احكام القانون على غير اللبنانيين من النازحين، وترحيل من تثبت عدم قانونية إقامته في لبنان”، كما طالب الدولة السورية بـ”تسهيل عودة النازحين منهم الى ديارهم بالتواصل مع الأمم المتحدة والحكومة اللبنانية والاعلان عن مصير 632 معتقلا لبنانيا في السجون سورية”.

وتمنى التيار أن “يوافق المجلس الدستوري على وقف التمديد للبلديات وتنفيذ الانتخابات البلدية والاختيارية وفقا للقانون قبل نهاية شهر أيار الحالي”، كما تمنى “حفاظا على لبنان وعملته واقتصاده وإمكانية شعبه من العيش المحترم، برفع قيمة الليرة اللبنانية بمتابعة محاكمة من سلب الدولارات وتاجر برفع سعره الى درجة أفلست معظم الشعب اللبناني أرهقته من دون رحمة بالإشعاع النووي”.

ونوه بـ”القرارات الصائبة التي يتخذها كل من الأمن العام والأجهزة الأمنية المختلفة لناحية ضبط وجود النازحين ضمن المدن والبلدات اللبنانية لما يساهم في ترسيخ الأمن والإستقرار ويبعث الطمأنينة الى حين تنفيذ خطة الترحيل الى ديارهم”.

واعتبر التيار، أن “قرار المجلس التأديبي بحق احدى القاضيات لا يحتمل المزايدات، طالما أنه نتاج بأجماع مجلس التأديب المؤلف من قضاة، والجسم القضائي سلطة مستقلة، والقضاء سيد نفسه، وقد لجأت المتضررة الى الهيئة العليا التابعة له للطعن بالقرار المذكور، وكم من الدعوات أطلقها التيار المستقل لإبعاد السياسة عن القضاء وتطبيق مبدأ فصل السلطات لتتحقق العدالة، فاتركوا ما لقيصر لقيصر وما لله لله”.

اخترنا لك