نقابة عمال “كهرباء لبنان” تلوّح بالتصعيد

أعلنت نقابة عمال ومستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان في بيان، أنها عقدت اجتماعها الدوري اليوم حيث تداولت بالمطالب العمالية التالية: التعرفة، الاستشفاء والطبابة والدعم المالي.

وطالبت وزير المالية “بتنفيذ ما وعد به بملف التعرفة للعمال والمستخدمين الموجود في بريده والذي أنجزت بنوده القانونية من قبل مستشاره”.

كما طالبت “مدير عام رئيس وأعضاء مجلس إدارتنا الكريم الإسراع بتحضير دفتر شروط لشركة تأمين وليس لشركة Management وقد علمت النقابة انه يوجد عرقلة في مديرية الشؤون الإدارية لعدم إصداره”.

وقالت: “تطالب النقابة إيقاف مسلسل الذل هذا الذي يعاني منه العمال والمستخدمون على أبواب المستشفيات وألا تتكرر مأساة الزميل الأخ المدير المالي المأسوف على شبابه، محملة المسؤولية الكاملة جراء أي حالة استشفائية وحوادث عمل”.

وسألت: “هل أن إقرار خطة الطوارئ الوطنية للنهوض في قطاع الكهرباء أُقرت لاستمرارية مصالح شركات مقدمي الخدمات وتأمين الدولار الطازج (FRESH DOLLAR) لهم ؟، أم أنها أُقرت لتحسين التغذية بالتيار الكهربائي وتأمين الإيرادات اللازمة ولتحفيز العمال والمستخدمين للحفاظ على استمرارية المرفق العام ونجاح الخطة؟”.

كما طالبت “مدير عام رئيس وأعضاء مجلس الإدارة الكريم بتأمين الدعم المالي بالدولار الطازج (FRESH DOLLAR)”.

وختمت محذرةً “جميع القيمين في حال عدم التجاوب مع مطالبها المحقة لغاية نهار الاثنين القادم في 12/6/2023 والتي تتلخص على الشكل التالي: الاستشفاء والطبابة والدعم المالي والتعرفة، والا ستضطر لاتخاذ خطوات تصعيدية في حينه وستبقي اجتماعاتها مفتوحة”.

اخترنا لك