تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا يحيي ذكرى النكبة ويدعو لدم الشعب الفلسطيني ومكافحة الإدمان

رصد بوابة بيروت

عقد تجمع المؤسسات الاهلية في صيدا والجوار اجتماعه الدوري صباح الأربعاء ١٥ ايار ٢٠٢٤ في مركز المجلس الاهلي لمكافحة الإدمان في صيدا.

توقف التجمع عند الذكرى ٧٦ للنكبة الفلسطينية واحتلال العصابات الصهيونية للأراضي الفلسطينية عام ١٩٤٨، ورأى التجمع ان الشعب الفلسطيني يعيش حاليا نكبة جديدة جراء حرب الإبادة التي تقوم بها سلطات الاحتلال الصهيوني بدعم من الغرب الاستعماري وصمت من الانظمة العربية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والاعتداءات المستمرة على الجنوب اللبناني بهدف التدمير واجبار الأهالي على النزوح.

ودعا التجمع جميع الجمعيات الاهلية للقيام بكل المبادرات والتحركات دعما للشعب الفلسطيني والضغط بكل الوسائل لوقف الحرب في فلسطين.

كما اطلع التجمع على الخطوات التي يقوم المجلس الاهلي لمكافحة الإدمان تحضيرا لاكمال بناء مركزه الجديد في منطقة الشرحبيل وذلك بعد النجاحات التي حققها خلال الفترة الماضية من عمله من خلال معالجة عدد كبير من المدمنين والمدمنات، واتفق المجتمعون على ضرورة التعاون الوثيق في مختلف جوانب مكافحة الإدمان، كما اكدوا على أهمية دعم القطاع الخاص والمنظمات الدولية والمحلية للمجلس الاهلي لمكافحة الإدمان لان عمله ينعكس ايجابيا على جميع جوانب الحياة في المجتمع.

كما ناقش التجمع امورا عديدة تتعلق بحياة المقيمين في منطقة صيدا.

اخترنا لك