العدو الصهيوني يحرق جنوب لبنان بواسطة “المنجنيق”

رصد بوابة بيروت

تناقلت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، صورة تُظهر جنودًا صهاينة يستخدمون سلاحًا بدائيًا لقذف اللهب باتجاه الأراضي اللبنانية.

كما نشرت هيئة البث الصهيونية، اليوم، صورة تُظهر جنودًا صهاينة يستخدمون المنجنيق لقذف قنابل لهب باتجاه الأراضي اللبنانية، بهدف إشعال الحرائق كما كان يحدث في الحروب القديمة.

وذكرت الهيئة أن الجيش الصهيوني يستخدم هذا الأسلوب لإشعال الحرائق جنوبي لبنان، وتحديدًا في موقع “ظهر الجمل” المقابل لبلدة راميا.

وأفادت وسائل إعلام عبرية أنه منذ بداية الحرب، يعمل الجيش الصهيوني على حرق الشجيرات والأشواك على الحدود اللبنانية. الفيديو المرفق يُعد “شاهدًا عمليًا” على هذا الأسلوب الذي يتبعه الجيش الصهيوني.

وقال الجيش الصهيوني إن هذه مبادرة محلية وليست أداة تم استخدامها على نطاق واسع، مشيرًا إلى أن المنطقة الواقعة على الحدود اللبنانية تتميز بالصخور والنباتات الشائكة الكثيفة، مما يشكل تحديًا لقوات الجيش الصهيوني المنتشرة هناك.

ورغم الصور والفيديو، لم يعترف الجيش الصهيوني بذلك رسميًا. ومع ذلك، يمكن التقدير أن حرق الأشواك والنباتات عبر الحدود كان يهدف إلى كشف المنطقة وأي مقاوميين يحاولون الوصول إلى الحدود.

اخترنا لك