جمعية “الصداقة اللبنانية السعودية” حذرت من فلتان أمن المجتمع

من بوابة رخص بناء غير قانونية

رصد بوابة بيروت

ناشدت جمعية “الصداقة اللبنانية السعودية” وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال، بسام مولوي، في بيان، بعدم تلبية طلب مجموعة نيابية شمالية معروفة التوجهات، التي تطالبه بمنح الصلاحية للبلديات لإصدار رخص الإعمار في الشمال وعكار. الجمعية تحذر من أن هذه الخطوة قد تؤدي إلى الفوضى والفلتان المبني على قدرات الأمر الواقع، مما يغير طبيعة العيش المشترك، ويؤدي إلى مطالبات “بالفدرلة” أو أي نظام يحميهم.

وأوضحت الجمعية أن منح رخص البناء بشكل غير قانوني قد يؤدي إلى فلتان أمني في المجتمع. وأكدت على ضرورة حماية القانون، محذرة من انزلاق وزارة الداخلية، التي ما زالت تمثل الدولة جنبًا إلى جنب مع قيادة الجيش اللبناني، إلى أتون الفوضى التي نشرها بعض المسؤولين من نواب ووزراء.

كما أشارت الجمعية إلى أن بعض السياسيين يعززون نظام الفوضى الهدامة، حيث يتجاهلون القانون ويقوضون الدولة. وحذرت من أن هذه التصرفات “المافيوية” يجب أن يتم ردعها شعبيًا ورسمياً.

وأكدت الجمعية على أنه لا خلاص إلا بدولة شرعية، داعية المواطنين اللبنانيين للنظر إلى المستقبل وعدم الرضوخ لمجموعة ترهيبية سياسية تسعى لتحقيق مصالحها الخاصة على حساب البلد، مشيرة إلى أن هذه الأنانية المبنية على عبادة السلطة والمال هي ما أوصلت البلد إلى هذا الوضع الحالي.

اخترنا لك